الأقتصاد

سفن تجارية تبدأ بتحويل مسارها من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة.

كشفت مصادر رسمية عن بدأ سفن تجارية بتحويل مسارها من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة. وقال رئيس الغرفة التجارية بمدينة عدن أن السفن التجارية التي كانت تصل إلى ميناء عدن بدأت بتحويل مسارها إلى ميناء #الحديدة بشكل مفاجئ.
وأضاف إلى أنه تم إبلاغ التجار بأن عليهم ممارسة نشاطهم التجاري عبر ميناء الحديدة.
وكانت شركات ملاحية قد أعلنت أمس الإثنين عن استئناف افتتاح فروعها في محافظة الحديدة بالتزامن مع بدأ تفعيل ميناء الحديدة وتنشيط حركته التجارية واستقبال كافة الحاويات والسفن القادمة إليه خلال الأيام القادمة.
وقالت مصادر إعلامية أن الشركات الملاحية أبلغت وكلائها بنيتها في إعادة إفتتاح فروعها في الحديدة خلال الأيام القادمة, وذلك بعد دخول سفن تجارية إلى ميناء الحديدة دون الخضوع لإجراءات التفتيش.
وأضافت: أن إستعدادات مكثفة تجريها عددٍ من الشركات، عقب انباء تفيد عن “الوصول الى اتفاق لإعادة فتح ميناء الحديدة امام خطوط الحركة الملاحية، بعد إغلاق دام سنوات”.
يشار إلى أن حكومة صنعاء أعلنت عن تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50% مع حوافز أخرى منها تسديد نصف المبلغ كاش والنصف الآخر شيك وتحديد سعر صرف الدولار الجمركي 250 ريال بعد أن رفعت حكومة الشرعية سعر الدولار الجمركي في ميناء عدن من 500 ريال إلى 750ريال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى