الأخبار

انتشار حميات غريبة : اغيثوا امبدة !

تنسيقية لجان احياء امبدة

.. بيان ..
“حول انتشار حمي خطيرة في حارات شمال امبدة”

نترحم علي الشهداء الابرار و نسال الله بعاجل الشفاء لمصابي الحراك الثوري المستمر لإسقاط الإنقلاب العسكري ، وايضا لمصابي الحمي الخطيرة التي ظهرت في الحارات(20_19_18) واصبحت تهدد امن وسلامة كل مواطني امبدة .

شعبنا الصامد؛
في ظل الوضع المتردي المعاش في الجوانب الامنية والاقتصادية نتيجة تسلط العسكريين علي السلطة واستمرارهم الغير مبرر في تصدر المشهد السياسي للبلاد ، بالرغم من فشلهم الزريع مراراً وتكراراً وعدم قدرتهم علي ادارة شؤون البلاد ، تظهر لنا في هذه اللحظات مؤشرات خطيرة تشير الي انتشار وباء حمي خطيرة و بشكل واسع في اجزاء من حارات شمال امبدة (20_19_18) واعراضها (صداع_حمي حادة_الم في المفاصل_فتور في الجسم_استفراغ “احياناً) وهي الحمي التي يحتمل بشكل كبير تسببها في التهاب الكبد الوبائي(حسب تصريح بعض المختصين) ، وتعتبر ايضا من الامراض سريعة الانتشار والتي يمكن ان تسبب الوفاة .

يؤسفنا جدا تعاطي مؤسسات الدولة المعنية بالامر مع الحدث ، ونحن اذ نعي لاي الدرجات اصبح واقع عدم وجود الدولة هو الواقع المعاش والمحسوس في كل الجوانب ، عليه سيكون لزاما علينا مجابهة مخاطرنا ما استطعنا اليها سبيلا.

الي المجتمع الدولي و منظمات المجتمع المدني؛

ندعوكم للتحرك العاجل و تقديم كل ما يمكن في سبيل انقاذ المواطنين المصابين بالحارات (20_19_18) وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة ، وايضا العمل علي الحد من انتشار الوباء الذي اصبح يتمدد في حارات شمال امبدة ، ليعلن عن خطر حقيقي مهدد لكل سكان العاصمة الخرطوم .

الي لجان المقاومة والخدمات بامبدة؛

ندعوكم لاعلان حالة الطوارئ والإستنفار الشعبي والمجتمعي وابتكار الادوات التي تساهم في الحد من انتشار هذا المرض الخطير والمهدد الحقيقي لانسان امبدة ، كما وندعوكم للعمل الجاد علي تحقيق سلامة المجتماعات والاسر بمحليتنا التي لن نتوانى في القيام بواجبنا تجاهها ، ولنا في تجارب محاربة ال(C19) خير دليل ، فهبو لنجدة مجتمعكم دون تاخير .

اخيراُ؛

سنعمل علي رفع تقارير دورية تفيد بمستجدات الاوضاع و مستحدثاتها عبر صفحاتنا ، وندعو وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي للقيام بواجبهم الاعلامي تجاه مجتمعاتنا وتسليط الضوء علي هذا الوباء الذي يهدد الجميع في العاصمة الخرطوم .

نسال الله السلامة للجميع…

#حمي_خطيرة_في_امبدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى