الرياضة

الاتحاد الإسباني يتعهد باتخاذ “تدابير مناسبة” في ملف برشلونة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن “هيئة النزاهة” التابعة له بدأت بجمع “معلومات” بشأن دفع برشلونة أموالاً لنائب رئيس لجنة الحكام سابقاً، مشيراً إلى أنه سيكون “طرفاً في الإجراءات القضائية المحتملة” في هذا الصدد.
يأتي ذلك بعدما فتح مكتب المدعي العام في برشلونة، تحقيقاً بشأن دفع نادي برشلونة 1.4 مليون دولار، بين عامَي 2016 و2018، إلى شركة DASNIL 95 SL المملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، نائب رئيس لجنة الحكام سابقاً في إسبانيا، في مقابل “استشارات” للنادي الكاتالوني.
ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد: “بعد الانتخابات في رئاسة الاتحاد أواخر مايو 2018، ومع وصول فريق الإدارة الحالي، جُدّدت قيادة اللجنة الفنية للحكام، وأُقصي المديرون السابقون، بينهم السيد إنريكيز نيغريرا”.
وذكّر بأن الاتحاد يطالب “جميع أعضاء الهيئات والموظفين، إضافة إلى إعلان عن عدم (حصول) تضارب مصالح، بإعلان موسّع وموقّع من جميع أعضاء اللجان التأديبية واختيار الحكام، يلزمهم تفصيل أي دخل، بمعزل عمّا يتقاضوه من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ويمكن أن يكون مرتبطاً بكرة القدم، بهدف التمكّن من التقييم والتحقق من غياب فعلي وحقيقي لتضارب مصالح”. وشدد على أن “جميع الأعضاء قدّموا هذه الوثائق ووقّعوها”.
الاتحاد أشار إلى أن “هيئة النزاهة” التابعة له “أطلقت” حملة لجمع “معلومات” من مسؤولي اللجنة الفنية للحكام ونادي برشلونة.
وتابع أنه سيكون “طرفاً في الإجراءات القضائية المحتملة المتبعة في هذا الشأن”. وزاد أنه “سيتخذ التدابير المناسبة، في إطار الشرعية التي يجب أن تسود في كل هذه المواقف، فور توافر معلومات كافية” في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى