الرياضة

جوارديولا: فزت بالكثير من الألقاب لسببين.. وموسم ليفربول استثناء

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن سباق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، ومستوى بعض نجومه في الأونة الأخيرة.
البريميرليج
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة، والخاص بمواجهة نوتنجهام فورست غدًا السبت، ضمن لقاءات الجولة رقم 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
واستهل جوارديولا المؤتمر بالحديث عن شعوره بتواجد في قمة الترتيب: “ما يزال لآرسنال مباراة، لم يتغير الكثير، فقط نفكر في نوتنجهام فورست، فنحظى بالزخم عندما نفوز بعشر مباريات متتالية، ولم نحقق ذلك هذا الموسم”.
وأضاف: “منذ 3 مباريات خسرنا أمام توتنهام، وبالتالي يجب التركيز على مواجهة فريق لم يخسر سوى لقاء وحيد في آخر 6 مباريات، ويملك جماهير كبيرة ومدرب احترمه، فعندما تولى المسؤولية كان نوتنجهام في وضع سيء، والآن يبلون البلاء الحسن”.
وتطرق للحديث عن جاك جريليش: “يلعب بشكل جيد، تحدثت معه بشأن القرارات التي يتخذها، جودته دائمًا حاضرة، ولكن التزامه بالمخاطرة في اتخاذ قرارات مهمة باتت تصنع الفرق الآن، وعليه المواصلة”.
وبالنظر إلى جودته العالية في الفوز بالألقاب: “لا أعرف، عندما تكون مدربًا لبرشلونة وبايرن والسيتي تملك الفرص الأكبر للفوز بالألقاب، وهناك عاملين حققا ذلك أولاً اللاعبين الاستثنائيين ثانيًا الفريق الذي يعاونك”.
وعلق على مستوى كيفين دي بروين: “جيد للغاية مثل جاك والآخرين، سعيد بكل شيء، ولكن أريد المزيد، لدي شعور بأن كيفين وجاك بإمكانهما تقديم المزيد، ولكن أعرف أيضًا المتطلبات أمامنا وصعوبة المسابقات”.
وعن سباق التتويج باللقب: “دائمًا ما كنا قريبين من المنافسة حتى النهاية باستثناء الموسم الذي توج به ليفربول، ما يزال هناك 15 مباراة، ونرغب في الوصول إلى آخر 8 أو 10 مباريات بالقرب من قمة الدوري لبذل الجهد الأخير”.
وأتم: “نتواجد الآن في المركز الذي حلمت به في بداية الموسم، لم أتوقع أن ننفرد بالصدارة بفارق كبير من النقاط بعد الفوز بلقب الدوري مرتين تواليًا، الأمر أقرب للمستحيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى