الأخبار

وزير التعليم العالي يرفض مقابلة مديري المراكز البحثية لبحث إضراب العاملين

قال تجمّع العاملين بالمراكز البحثية، إن وزير التعليم العالي المكلف رفض مقابلة مديري المراكز البحثية ومناقشة إضراب العاملين الشامل، المستمر لمدة شهر للمطالبة بتحسين الأجور.
واتهم التجمّع في مؤتمر صحفي، اليوم (الأحد)، مديري المراكز بالتهرّب من حل المشكلة وعرضها على الوزير المكلف الذي وصفه هو الآخر بـ”المتعنت”، الذي لا يهتم بحقوق العاملين ولا إضرابهم.
وأشار متحدثو التجمّع إلى تهرّب الوزير المكلف “محمد حسن دهب” من مقابلتهم طوال الفترة الماضية الممتدة منذ مايو من العام الماضي، مشيرين إلى أنهم تحدثوا إلى بعضهم بعدم تبيعة هذه المراكز له قانونياً ومالياً.
وأبان المتحدثون أن ما يوقف صرف مستحقاتهم المالية أسوة ببقية العاملين في الوزارة هو خطاب الوزير، حسب ما فهموا من المجلس القومي للأجور، وقالوا إنهم التقوا خلال الأيام القليلة الماضية، وزير مجلس الوزراء المكلف عثمان الحسين، الذي وعدهم بحل المشكلة لكن لم يحدث أي جديد حتى اللحظة.
وأكد تجمّع العاملين بالمراكز البحثية تمسّكهم بالإضراب ولجوءهم إلى خطوات تصعيد أكبر، إلى حين تنفيذ مطالبهم المتعلقة بإصلاح الهيكل الراتبي وصرف الفروقات والمستحقات المالية كافة.
ونفذ، منذ شهر، العاملون بستة مراكز بحثية: “المركز القومي للبحوث، هيئة الطاقة الذرية، أكاديمية السودان للعلوم، المعمل المركزي، المركز القومي لأبحاث الطاقة ودائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية”، إضراباً، مع عدم الحضور، عن العمل، كما نفذوا عدداً من الوقفات الاحتجاجية قبالة وزارة التعليم العالي ومجلس الوزراء بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى