الأخبار

بدء اعمال مؤتمر الاخصاب والاجنة( 13) بالخرطوم

إنطلق مساء أمس بفندق كورنثيا المؤتمر الثالث عشر للجمعية السودانية للإخصاب والأجنة الذي يأتي في الفترة من 19-20 فبراير الجاري بحضور وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم وبتشريف مجموعة من الإستشاريين من دول مصر، لبنان، الهند، تركيا ، قطر ، بريطانيا والمملكة العربية السعودية .
أكد وزير الصحةالإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، التزام الوزارة بتنفيذ توصيات المؤتمر، مبينا الدور الكبير والفعال للجمعيات في مشاركة القطاع الصحي بالسودان هموم صحة المواطنين وتحديد الأولويات والعمل من اجل تقديم الخدمة الطبية المرضية، لافتا إلى اهمية تواجد خبراء عالميين من دول مختلفة والإطلاع على آخر المستجدات العلمية في مجال تشخيص وعلاج مشاكل تأخر الإنجاب والخصوبة خلال المؤتمر .
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الجمعية السودانية للإخصاب والأجنة إستشاري النساء والتوليد والخصوبة د. محمد حافظ الحكيم ،إن المؤتمر يضم 8 ورش لتدريب الأطباء والأخصائين الجدد حول كيفية إجراء عمليات إزالة اللحمية، إزالة الرحم بواسطة المناظير، وكيفية سحب البويضات، وكيفية إرجاع الأجنة، إضافة للورشة المتخصصة بقيادة البروفيسور أسامة يوسف من جمهورية مصر العربية لتدريب الأختصاصيين حول إجراء عمليات المنظار الرحمي، وورشة عن الموجات الصوتية، الأجنة، عمليات الحقن المجهري، تجميد الأجنة وتجميد البويضات وورشة عن علم الخصوبة، لافتاً إلى أن الهدف من الورش تعليم الأخصائيين، بغرض تنمية قدرات الطبيب السوداني في مجال الخصوبة وأضاف قائلاً هذه الورش تجري خارج السودان بمبالغ كبيرة ونحن نعمل بالمشاركة مع جمعية الشرق الأوسط للخصوبة على توفير الورش في السودان بتكلفة قليلة من أجل تأهيل الأطباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى