الرياضة

الأهلي يرفع مذكرة لوزير الخارجية المصرية تشمل تجاوزات الهلال السوداني وجماهيره

تقدم النادي الأهلي مساء اليوم الإثنين، بمذكرة إلى سامح شكري، وزير الخارجية، يشكو فيها من التجاوزات التي شهدتها مباراة الفريق الأحمر أمام الهلال السوداني.
وكان الأهلي قد تلقى هزيمة من الهلال بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بأم درمان، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا
وأصدر الأهلي بيانا عبر موقعه الرسمي عبر الإنترنت، أكد فيه أنه تقدم بشكوى رسمية لوزير الخارجية يشكو فيها من الاعتداءات التي تعرض لها لاعبوه وجهازه الفني قبل وأثناء مباراة الهلال.
وجاء نص بيان الأهلي كالتالي:
تقدم النادي اليوم بمذكرة إلى معالي الوزير/ سامح شكري، وزير الخارجية، يشكو فيها ‏التجاوزات والاعتداءات التي تعرض لها فريق الأهلي ولاعبيه وجهازهم الفني، قبل وأثناء وبعد ‏مباراة الهلال، التي جرت السبت الماضي بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.
وسرد الأهلي في ‏مذكرته كل تفاصيل الاعتداءات التي جرت سواء أثناء المران الوحيد للفريق في السودان بالألعاب النارية، وما تعرض له لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري وأفراد البعثة المصرية بعد نهاية اللقاء، سواء من الجماهير التي تم ‏السماح لها بدخول المباراة، بالمخالفة لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة اللقاء بدون حضور جماهيري، ‏لعدم توافر شروط السلامة التي حددها «كاف» في ملعب الجوهرة الزرقاء، أو التجاوزات والاعتداءات التي قام بها البعض من أفراد الطاقم الإداري والطبي لفريق الهلال بحق لاعبي الأهلي.
وأكد النادي في مذكرته على أن السفير ‏المصري بالسودان هاني صلاح بذل جهودًا كبيرة مع البعثة وشاهد وموثق لكل الأحداث، والتي ‏سبق أن تكررت من جانب نادي الهلال وجماهيره في أعوام سابقة، ورفض الأهلي التصعيد حرصًا على ‏العلاقات الطيبة بين البلدين.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى