المنوعات

مرصعة بالكامل بالألماس وسعرها تخطى 2 مليون ريال سعودي.. ساعة كريستيانو رونالدو تثير جدلا واسعا في احتفالات يوم التأسيس السعودي

لفتت ساعة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بأرقامها العربية، الأنظار، بعد تداول صورة له وهو يرتديها خلال الاحتفالات بيوم التأسيس السعودي، على غرار ارتداء الدون أيضًا الملابس العربية الكاملة، حيث تسببت الساعة في حالة من الجدل على الإنترنت بس سعر الساعة الذي قد وصل إلى 540 ألف دولار وفقًا للمنشورات المتداولة، أي تقريبًا 2 مليون ريال.
وكشفت وكالات، عن تصريح يعود لصاحب حساب “عالم الساعات”، بأنّ الساعة التي يرتديها لاعب فريق النصر السعودي، الذي انضمّ له حديثاً من ماركة”رولكس“.
وأكد “عالم الساعات” على أنّ الساعة تحمل اسم “كوزموغرافدايتونا”، مرصعة بالألماس بتصميم “الباغيت”، الشائع في المجوهرات والخواتم والساعات.
وأوضح أنّ سبب تسمية تصميم الساعة بـ”الباغيت” نسبة إلى الخبز الفرنسي الشهير، وهو عبارة عن ألماس صغير يكون على شكل مستطيلات أو مربعات، وحوافه مستقيمة أو مدببة وجوانبه طويلة.
وصممت الساعة بنسختها العادية لأول مرة عام 1963، بهدف تلبية احتياجات سائقي سيارات السّباق المحترفين، ومن سماتها حساب قياس الوقت المنقضي، لوجود مقياس “تاكيمتري” وثلاثة عدّادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى