الأخبار

مكين: يؤكد أهمية دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية للحصول على التمويل

أكد الأستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج علي أهمية دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الاستثمارية للحصول علي التمويل البنكي.
ودعا خلال لقائه رابطة أبناء النهود بولاية غرب كردفان العائدين والمهاجرين إلي تفعيل الروابط والكيانات الخاصة بابناء الولاية بالخارج وتكوين جمعيات تعاونية لتسهيل حصولهم علي الخدمات والدعم اللازم للمشاريع الاستثمارية المتاحة .
كما دعا خلال لقائه بمكتبه بالأمانة العامة بجهاز المغتربين بعدد من أعضاء رابطة أبناء النهود بولاية غرب كردفان العائدين من المملكة العربية السعودية برئاسة الأستاذ يوسف معلا أبناء الولاية لعقد مؤتمر لتنمية الولاية والاستفادة من الخبراء والكفاءات من أبناء الولاية بالمهاجر لتطوير ها.
وكشف تيراب عن إمكانية حصول العائدين من أبناء الولاية والولايات الأخري علي بطاقات التأمين الصحي لهم ولاسرهم مشيراً إلى جهود مبذولة مع صندوق الضمان الاجتماعي لإدخال كافة المهاجرين السودانيين ضمن مظلة الضمان الاجتماعي.
وقال: إن الجهاز بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة يعمل علي توفير السكن الاقتصادي والاستثماري ضمن خطط ولاية الخرطوم والولايات الأخري إضافة إلي مشاريع الصناعات التحويلية.
واكدا علي تفعيل مزكرات التفاهم الموقعة بين الولايات في هذا الصدد.
من جانبه استعرض وفد رابطة أبناء النهود بولاية غرب كردفان العائدين من المملكة احتياجات أبناء الولاية في القطاعات الصناعية والصناعات التحويلية والاستثمارية والسكنية.
هذا وقد امن الاجتماع علي أهمية حصول أبناء الولاية علي بطاقات التأمين الصحي وتخصيص احياء سكنية وتجارية مصانع للصناعات التحويلية بالتنسيق مع حكومة ولاية غرب كردفان للمهاجرين والعائدين من أبناء الولاية بمناطهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى