الأخبار

عرمان :توباك يتعرض للاعتداءات المستمرة داخل السجن

 

ندد رئيس الحركة الشعبية “التيار الثوري” ياسر عرمان، الثلاثاء، بالاعتداء الذي تعرض له الثائر، محمد آدم توباك، داخل سجن كوبر، متسائلاً عن دور القاضي في حمايته.

وكانت إدارة سجن كوبر قد جلبت توباك إلى قاعة المحكمة وهو مكبل بالسلاسل ووجهه ينزف دماً، مما أدى إلى تعليق جلسة المحاكمة الخاصة بمقتل العميد شرطة محمد علي بريمة، التي يتهم فيها توباك وآخرون.

وقال ياسر عرمان في تغريدة على تويتر الثلاثاء: “إذا تركنا القضية التي تُنظر أمام قاضي، فلا يمكن ترك حقيقة ان توباك يتعرض للاعتداءات المستمرة داخل السجن وقد تم عزله عن زملائه،”.

وتابع: “لماذا كل هذه الاعتداءات ولماذا عزله وما هو دور مصلحة السجون والقاضي في حمايته وهو حق قانوني والمتهم برئ حتى تثبت ادانته”.

ووصل الثائر توباك يوم الأحد الماضي، إلى قاعة المحكمة بالخرطوم، وهو مكبل بالأغلال كما تظهر علامات التعذيب على وجهه والدماء تنزف من فمه، حسب محاميه ووالدته.

وأرجأت المحكمة الجلسة إلى مطلع الاسبوع المقبل، بسبب تكبيل المتهم بالأصفاد، بجانب ظهور آثار الضرب المبرح على وجهه.

ووجهت المحكمة باستخراج أورنيك (8) وتحويل توباك إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما وجهت كذلك باتخاذ الاجراءات الجنائية.

وقالت المحامية رنا عبد الغفار، لـ (الديمقراطي) إن “توباك وصل إلى المحكمة تبدو عليه آثار الاعتداء، وأن ملابسه ملطخة بالدماء بجانب تكبيل يديه وأرجله مصفدة بسلاسل الحديد”.

وأوضحت أن “ادارة السجن تعاملت مع توباك بمنتهى عدم الاحترام، وخالفت المادة (83) لقانون الإجراءات الجنائية التي تؤكد على أن يعامل المقبوض عليه تعامل يحفظ كرامة الإنسان ولا يجوز إيذائه بدنيا أو معنوياً، وأن توفر له الرعاية الطبية المناسبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى