الأخبار

يوماً لإزالة الكرتة من المناطق الزراعية والسكنية في نهر النيل

أمهل المجلس الاعلى لحماية البيئة بولاية نهر النيل المشتغلين في التعدين الاهلي للذهب (٦٠)يوما لازالة الكرتة من المناطق الزراعية والسكنية .
وناقش المجلس والإدارة التنفيذية والاهلية لمنطقة جنوب بربر في اجتماع رأسه المهندس عصام محمد الزين مدير ادارة ترقية البيئة بالمجلس ازالة الكرتة من المناطق الزراعية والسكنية بطريقة آمنه وحددوا شهرين للفراغ من ذلك .
وقال عصام ان قضية البيئة شان عالمي موضحا الخطوات التي خطاها المجلس في إزالة الخلاطات والغسالات من المناطق الزراعية والسكنية والمهددات البيئية التي يتسبب بها التعدين العشوائي .
واوصح عبد العظيم خضر عبدو نائب المدير التنفيذي لمحلية بربر ومدير وحدة جنوب بربر بان التعدين شأن اتحادي وولائي مشيرا الى عمل عطاء لنقل الكرتة من منطقة جنوب بربر وان المحلية من اهتماماتها المحافظة على صحة انسانها.
اشار العمدة اللواء فرح ممثل الاهالي لعمل لجان دائمة وتكوين غرفة خاصة بالمراقبة والتبليغ عن الغسالات والخلاطات وعمليات التعدين التي تتم داخل المساكن والمزارع بالمنطقة وان لابد من تضافر الجهود بين حكومة المحلية ومجلس البيئة والاهالي لازالة تشوهات التعدين من منطقة جنوب بربر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى