الرياضة

بطولة أوربا لألعاب القوى داخل الصالات على خط الإنطلاقة

فتتح اليوم الخميس 2 مارس 2023، بطولة أوربا لألعاب القوى داخل الصالات، و التي تستضيفها مدينة إسطنبول التركية حثى ال5 من شهر مارس الجاري، بمشاركة عدد من نجوم و نجمات ألعاب القوى العالمية من حملة الميداليات الأولمبية و العالمية.
في منافسات الرجال، ستتجه الأنظار إلى العداء النرويجي جاكوب إنجبرغتسن، المرشح الأبرز لتكرار إنجازه في الدورة السابقة بتورون البولندية 2021، بعد تتويجه بثنائية في سباقي 1500 متر و 3000 متر. لكن مهمته لن تكون بالسهلة في 1500 متر إذ سيواجه منافسة قوية من العداء البريطاني نيل غورلي الذي حقق رقما قويا في ملتقى برمينغهام بزمن 3:32.48د الذي رابع أسرع توقيت عالمي على الإطلاق و الذي سيسعى لإرباك العداء النرويجي بالطريقة نفسها التي فعلها مواطنه جيك وايتمان في الفوز باللقب العالمي في مونديال يوجين الصيف الماضي.
و تبرز العداءة الهولندية فيمكي بول في سباق 400 متر، كمرشحة فوق العادة للإحتفاظ بلقبها الأوربي الذي فازت به قبل عامين ببولندا
و سجلت بول قبل أسبوعين رقما مذهلا بلغ 49.26 ثانية في سباق 400 متر في بطولة هولندا داخل الصالة لتحطم الرقم العالمي للتشيكية يارميلا كراطوشفيلوفا. و قبل إنجازها كانت قد أعطت إشارة إلى مستواها المثير للإعجاب عندما سجلت أسرع توقيت على الإطلاق في سباق 500 متر داخل الصالات الغير المعتمد عالميا بزمن 1:05.63د خلال لقاء بوسطن لألعاب القوى.
و تشد الأنظار كذلك إلى العداءة البريطانية الموهبة كيلي التي أبانت في مستهل هذا الموسم على مستوى رائع و أعادت من خلاله كتابة سجل الأرقام القياسية البريطانية، حيث حسنت رقمها القياسي الوطني في سباق 800 متر بتسجيلها 1:57.18د، كما حطمت الرقم القياسي لسباق 600 متر، و تسعى بدورها إلى الدفاع على لقبها الأوربي ستسعى للدفاع عن اللقب الأوروبي الذي فازت به عام 2021 . و تبدو مرشحة بقوة للفوز بكل سهولة بذهبية السباق.
و من أبرز المشاركين أيضا هناك الإيطالي مارسيل جاكوبس ، وكارستن وارهولم، وميلتياديس تينتوغلو ، وبيدرو بابلو بيتشاردو و الإسباني أوسكار هوسيلوس والتشيكي توماس ستانيك والفرنسي كيفن ماير و البريطانية لاورا موير.
#عبدالرحيم_محراش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى