الرياضة

الاتحاد المصري للدارتس يكشف عن بطولاته الكبرى التي تستضيفها الأقصر يوم الأحد المقبل خلال مؤتمر صحفي عالمي

يعقد الاتحاد المصري للدارتس مؤتمرا صحفيا عالميا يوم الأحد المقبل على متن إحدى البواخر النيلية الكبرى للإعلان عن البطولات التي ينظمها خلال الفترة من 18 إلى 20 من شهر مارس الجاري في مدينة الأقصر
وهي بطولة مصر الدولية الثانية للدارتس ،والبطولة العربية الأولى ،والبطولة الأفريقية الأولى
وقد وجه الاتحاد الدعوة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية والأفريقية والدكتور عماد البناني أمين عام “الأوكسا ” لحضور هذا المؤتمر الدولي .
ويحظى المؤتمر بحضور إعلامي مكثف من جانب وسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية .
من جانبه قال اللواء يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي للدارتس أن الاتحاد أنهى جميع ترتيبات تنظيم البطولات الثلاث بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الأقصر من خلال تشكيل اللجنة العليا للبطولة التي ضمت ممثلين للإدارات المختصة في الوزارة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بناءا على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
وأضاف عبد القادر أن البطولات الثلاث ستشهد مشاركة نحو 28 دولة عربية وأفريقية وأوربية وأكثر من 200 لاعب ولاعبة.
وأوضح أن الاتحاد العربي للدارتس سيعقد ـ على هامش البطولات ـ الاجتماع الثاني للجمعية العمومية بحضور نحو12 دولة عربية لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بإستراتجية الاتحاد وأجندة البطولات .
وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي للدارتس سيعقد أيضا الاجتماع الثاني للجمعية العمومية بمشاركة نحو 16 دولة إفريقية.
وأكد عبد القادر أن بطولة مصر الدولية الثانية تم إدراجها على أجندة الاتحاد الدولي للدارتس بشكل دائم لتقام في مصر خلال شهر مارس من كل عام بعد نجاح النسخة الأولى من البطولة التي نظمتها مصر بمدينة مرسى علم سنة 2019 والتي حصلت على التصنيف الفضي من قبل الاتحاد الدولي للدارتس.
وأضاف أن البطولة العربية والبطولة الأفريقية تستضيفها مصر رسميا لأول مرة وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للدارتس في التنظيم والتصنيف للاعبين المشاركين.
وختم عبد القادر بتوجيه الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يحرص دائما على تقديم الدعم للاتحاد كي يتمكن من تنظيم البطولات والمشاركة في البطولات الدولية وهو ما جعل رياضة الدارتس في مصر تحتل مرتبة لائقة عربيا وأفريقيا ودوليا .
كما قدم اللواء يحيى عبد القادر الشكر إلى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الذي قدم كافة الجهود من أجل نجاح بطولات الدارتس على أرض المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى