الأخبار

ربط منتجي الصمغ العربي بالجمعيات والشركات المنتجة بولاية شمال كردفان

نظم مشروع الاصماغ من اجل التكيف والتخيف اليوم بالعباسية عددا من الاجتماعات مع منتجي الصمغ العربي والتجار اضافة الي الشركات .
وقال المهندس محمد عيسي الزبير مدير غابات دائرة رشاد بان الزيارات المتبادلة بين منتجي الصمغ العربي والشركات تهدف لربط المنتجين واعضاء الجمعيات المنتجة بالشركات بولاية شمال كردفان وان هنالك هدفا رئيسيا للتفاوض والتفاكر مع الشركات العاملة في مجال التسويق وهي الشركة التجارية الوسطي والعنان اضافة لشركة الجزيرة .
وقال ان الشركة قدمت العديد من المقترحات التي تساعد المنتجين في عملية الانتاج والتعامل مع الصمغ من حيث التعبئة والتخزين بطريقة علمية وطالب مكي إدارةالغابات بتوفير البذور وشتول الصمغ لتمكين المنتجين لزراعة اكبر مساحة لزيادة الإنتاج ورفع الاقتصاد الى جانب ان هذه الأشجار تفيد التربة والمناخ من اجل التكيف والتخيف .
وفي ذت السياق قال المهند عبد الباقي ادم علي منسق المشروع بمحلية العباسية تقلي ان المشروع يستهدف غابة ام فكارين التي تعتبر واحدة من الغابات التي تدهورت بفعل القطع الجائر واعادتها الي طبيعتها وقال ان سلسلة من الاجتماعات استهدفت عدد 75فردا من منتجي الصمغ من القرى المجاورة لغابة ام فكارين وقري كرموقية والجبل الاحمر اضافة الي الشركات المسوقة للصمغ العربي مشيرا الي خطة المشروع الطموحة وتشاركها مع المجتمع المحلي من اجل تعمير الغابات التي تدهورت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى