المنوعات

عطبرة تستضيف فعالية السكة حديد من مهرجان بلاد النور

ينتقل مهرجان بلاد النور الجمعة، إلى مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، لإحياء ليلة فنية بمحطة السكة الحديد، بمشاركة فرقة موسيقى روك أمريكية وفرقة عقد الجلاد والفنان شرحبيل أحمد والكوميديان عوض شكسبير.
وقال رئيس مهرجان بلاد النور، المخرج الطيب صديق، مدير عام شركة نوس ميديا، إن فعالية عطبرة تأتي في إطار دعم سكك حديد السودان، رافعة شعار ( لازم نبني نعمل). مضيفاً أن البرنامج يعكس كذلك مساندة الفنانين وكل قطاعات المجتمع السوداني للسكة حديد.
وتقدم الطيب صديق بالشكر لبنك المال المتحد، لمشاركته الكبيرة ودعمه لفعالية عطبرة وتفهمه لرسالة المهرجان ودعم المشروعات القومية والتنمية عبر الشراكة مع المهرجان، مشيراً إلى أن ذلك يفتح نوافذ الأمل وكذلك يفتح النقاشات حول تطوير المؤسسات الكبرى التي تهم الشعب.
وعبر عن شكر إدارة المهرجان للسفارة الأمريكية ومبادرتها للمشاركة في مهرجان بلاد النور، مشيراً إلى المهرجان يبعث برسائل للشركات الأمريكية العاملة في مجال السكك الحديدية ويحثها على دعم الشعب السوداني ومساعدته على إعادة السكة الحديد لمسار المواكبة والتطور التكنولوجي.
وناشد رئيس المهرجان، عمال السكة حديد المشاركة بأسرهم في يوم المهرجان بعطبرة، كما دعا كل الأجسام والمثقفين والفنانين في الدامر وعطبرة وبربر وأبوحمد وشندي للحضور والمشاركة في دعم السكة حديد.
ويتضمن برنامج المهرجان الرئيسي بمحطة عطبرة في السابعة من مساء الجمعة 3 مارس حفلا موسيقيا تشارك فيه فرقة روك أمريكية وفرقة عقد الجلاد والفنان شرحبيل أحمد والكوميديان عوض شكسبير، بجانب عرض مسرحي بعنوان (حكاية العم تية).
ويقدم العرض المسرحي كذلك في محطة شندي حيث يتناول حكايات وحكاوي عمال الدريسة.
كما سيقدم الكوميديان عوض شكسبير عرضا مسرحيا بمحطة السكة حديد بالدامر، في الثالثة عصرا بجانب حفل تراثي يتضمن فاصلا من الغناء الشعبي (حفلة حنة عريس).
وقال الطيب صديق، إن مهرجان بلاد النور منذ انطلاقته في يناير 2023 يهدف للتعريف بأهمية المؤسسات القومية وتطوير المشروعات المملوكة للشعب السوداني مثل السكة الحديد والخطوط الجوية السودانية والخطوط البحرية، والنقل النهري ومشروع الجزيرة وغيرها من المشروعات والمؤسسات العريقة.
وأضاف، أن بلاد النور يسعى لتسليط الضوء على التنوع الثقافي والمناطق السياحية والأثرية بالسودان.
وتعتذر إدارة المهرجان لرواد مهرجان بلاد النور في الخرطوم لتخصيص المشاركة في فعالية عطبرة للفنانين وطلاب كلية الموسيقى والدراما وكلية الفنون الجميلة، في محاولة لاستعادة الرحلات الطلابية والأكاديمية.
وسيقام حفل مشترك بين الكورال وفرقة الروك الأمريكية بمنتزه المقرن العائلي في 9 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى