الرياضة

عقوبات ضد الهلال السوداني بسبب مباراة الأهلي

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط بشأن الشكوى التي قدمها الأهلي ضد الهلال السوداني، بعد المواجهة التي أقيمت ضمن دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

وقال المصدر، إن “كاف” قرر إيقاف عوض الجعلي طبيب الهلال 4 مباريات، مع تغريم النادي السوداني 30 ألف دولار، بجانب تحديد الأشخاص المسموح لهم بحضور المباريات التي يخوضها الهلال على ملعبه.

ووفقًا للموقع الرسمي للأهلي، فقد جاء في شكوى النادي كما يلي:

– أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء، اقتحم بعض مشجعي الهلال الملعب، وألقوا الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل “كاف”، الذي عاين الأجسام المقذوفة، ودون الواقعة في تقريره.

– رغم قرار “كاف” بإقامة المباراة دون جمهور؛ نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في الملعب وإبلاغ الأهلي بذلك؛ إلا أن الهلال لم يلتزم بالقرار وسمح لما يزيد على 1000 متفرج بحضور اللقاء.

– لم يلتزم الهلال بتوفير وسائل انتقال آمنة لفريق الأهلي، وكذلك أغرق غرفة ملابس لاعبي الفريق بمياه الصرف الصحي عقب المباراة.

– عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج لاعب أثناء المباراة، اعتدى أحد أفراد هذا الطاقم على مدافع الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية، وترتب على ذلك إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا.. إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد البدلاء حتى نهاية المباراة، وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي، وحاول الاعتداء عليه عقب اللقاء.

– اعتدى أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالضرب على علي لطفي، وآخر على حمدي فتحي، في مشهد بعيد عن الأخلاق الرياضية.

– لم يوفر الهلال السلامة لفريقنا، وتجاوز مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار “كاف”، في حق رئيس البعثة وطاقم السفارة المصرية بالسودان، والاعتداء على لاعبينا أثناء مغادرتهم الملعب، وفي الممر المؤدي لغرف الملابس.

– ما حدث في ملعب الهلال هو سيناريو تكرر مرات من قبل.. إذ تعرض الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم 1 فبراير 2020 عندما اقتحمت جماهير الفريق السوداني ملعب المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى