أخبار الجريمة

ضبط شبكة تنشط في ترويج المخدرات بحوزتها عدد (٢١٤٥) رأس بنقو بالنيل الازرق

 

تمكنت مكافحة المخدرات إقليم النيل الأزرق من ضبط شبكة تنشط في ترويج المخدرات بدائرة اختصاصها
وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة ) أن الضبطية تمت في إطار الانتشار الأوسع للفرعية ويقظة الأفراد حيث توفرت معلومة للفرعية بوجود شبكة تنشط في ترويج المخدرات وتهريبها من الشريط الحدودي إلى حاضرة الولاية. على إثرها تم تكوين فريق محترف لهذا الأمر وعمل على رصد وجمع المعلومات عن الشبكة بعمل كمين محكم أوقع الشبكة في قبضة الفرعية. وعند التفتيش عثر الفريق على عدد (٢١٤٥) رأس من البنقو. تم اتخاذ الإجراءات القانونية فى مواجهتهم ومن ثم تحويلهم للمحاكمة.
ومن جانبه وقف حاكم الإقليم المكلف الأستاذة إشراقة خميس، وأعضاء لجنة الأمن على إنجازات إدارة مكافحة المخدرات المتمثلة في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات من الشريط الحدودي إلى حاضرة الإقليم ،وقالت اشراقة للقوة التي نفذت العملية بمباني الإدارة إن حكومة الإقليم تثمن جهود إدارة مكافحة المخدرات التي ظلت تحقق نجاحات متواصلة خلال فترات متقاربة في تفكيك الشبكات الإجرامية التي تنشط في تهريب وتجارة المخدرات، مضيفة أن المخدرات من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع لاستهدافها لأهم الشرائح؛ فئة الشباب عماد مستقبل الأمة ورأس الرمح في تحقيق مشاريع التنمية ونهضة الإقليم، معلنة عن دعم حكومة الإقليم لقوات الشرطة للاضطلاع بواجباتها في منع كافة المظاهر السالبة والجرائم التي تهدد كيان المجتمع وفي مقدمتها جريمة المخدرات، مشددة على ضرورة أن يطال العقاب الرادع كافة المتورطين حماية للمجتمع.
مؤكدة أن وزارة التربية تسعى مع شركائها لإنفاذ برامج التوعية بمخاطر ومضار المخدرات من خلال مفردات المنهج الدراسي لتبصير الشباب و الطلاب وحمايتهم من ولوج عالم التعاطي والإدمان. وأفاد العميد شرطة د /أمير عبد الرحمن بريكة مدير شرطة الإقليم المكلف أن قواته في كامل الجاهزية لحسم الشبكات الإجرامية وتحجيم أنشطتها بغية الوصول إلى إقليم خال من المخدرات
وأضاف العميد بركية أن قوات الشرطة معنية بتوفير الحماية للمواطنين من كافة المخاطر، مبينا خطورة جريمة المخدرات على السلامة العامة، مؤكدا تسخير كافة الإمكانيات للقوة للقضاء على الأنشطة الإجرامية وتجفيف بؤر ها، مشيدا بإدارة مكافحة المخدرات لجهودها المتواصلة في تفكيك الشبكات الإجرامية والإيقاع بالمجرمين.
الرائد شرطة/عبد الرحمن صديق مدير إدارة مكافحة المخدرات أن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لإدارته عن نشاط لشبكة إجرامية تنشط في تهريب البنقو على الشريط الحدودي ومنه الي حاضرة الإقليم
وبناء على ذلك تم تكليف فريق ميداني لضبط الجناة حيث نجح الفريق في الإيقاع بافراد الشبكة عندما نصب كمينا ناجحا بمنطقة مشروع التكامل بمحلية ود الماحي وأسفر الكمين عن ضبط متهمين اثنين يقودان دراجة نارية وبحوزتهما عدد 2145 قندول بنقو تم اقتيادهما إلى دائرة الاختصاص وإخضاعهما للتحري لمعرفة أبعاد النشاط الإجرامي وملابسات البلاغ وتم إتخاذ إجراءات قانونية بالقسم الأوسط الدمازين تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤاثرات العقلية لسنة 1994 توطئة لتقديمهما للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى