الرياضة

تسجيل ارقام رهيبة و قوية في بطولة الجامعات الأميركية لألعاب القوى داخل الصالات

✍️⁩ عبدالرحيم محراش
شهدت منافسات المحطة النهائية من بطولة الجامعات الأميركية داخل الصالات، يومي السبت و الأحد، تسجيل أرقام رهيبة جدا، وسط منافسة مثيرة بين العدائين و العداءات الذين قدموا أدا عاليا و متميزا.
لفتت عداءة بلد سانت لوسيان، جوليان ألفريد، البالغة من 21 عاما، الأنظار، من خلال تسجيلها ثاني أسرع توقيت عالمي على الإطلاق في سباق 60 متر بزمن قدره 6.94 ثوان، بفارق جزئين من الثانية عن الرقم القياسي العالمي الذي تحتفظ به العداءة الروسية إيرينا بريفالوفا (6.92 ث) منذ 1993.
و جددت جوليان ألفريد موعدعها مع التألق، بعد أن خطفت الأضواء من جديد، في سباق 200 متر، بتسجيلها ثاني أسرع أسرع توقيت في التاريخ، خلف فقط الجمايكية ميرلين أوتي حاملة الرقم القياسي العالمي البالغ 21.87 ث، بعد أن انهت السباق بزمزن22.01 ثانية، لتفوز بثاني لقب لها في البطولة
و ضربت العداءة الأميركية بريتون ويلسون بقوة، بعد أن سجلت توقيتا رهيبا في سباق 400 متر تحت حاجز الخمسين ثانية بمقدار 49.48 ثانية لتصبح ثاني أسرع عداءة في التاريخ، لتبعث رسالة قوية اللهجة للهولندية فيمكي بول التي حطمت الرقم القياسي العالمي في المسافة الشهر الماضي بزمن 49.26 ثانية.
و سجل الأميركي ماثيو بولينج أفضل إنجاز عالمي للسنة في سباق 200 متر، بعد قطعه المسافة بتوقيت 20.12 ثانية، الذي يضعه في المركز السادس في قائمة أفضل الأرقام في تاريخ هذا السباق،
و سجل بدوره العداء الاميركي إيليجا جودوين، سادس أسرع توقيت في تاريخ سباق 400 متر، بعد تحقيقه زمن قدره 44.75 ثانية، الذي يعد أفضل توقيت عالمي لهذا العام.
و باتت البطلة الامريكية جاسمين مور، ذات ال21 ربيعا، أول رياضية في التاريخ تحقق قفزة أكثر من 7 أمتار في الوثب الطويل، و 15 متر في الوثب الثلاثي داخل الصالات المغلقة، بعد تحقيقها الفوز في مسابقتين معا ، مسجلة قفزة برقم 7.03 أمتار في الوثب الطويل، و قفزة بمقدار 15.12 متر و هو رقم قياسي وطني و الذي يضعها في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل الأرقام المسجلة في تاريخ مسابقة الوثب الثلاثي.
و اصبح الأميركي كايل غارلاند صاحب ثاني أفضل رقم في مسابقة منافسات السباعي، بعد أن جمع 6639 نقطة بفارق ستة نقط عن الرقم القياسي العالمي الذي يملكه مواطنه اشتون ايتون منذ 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى