الرياضة

للتحقيق في خروقات لجنة القرار 140.. ¤الرقابة المالية تسجل أكثر من 50 خرقاً في صرفيات لجنة القرار 140 ¤كيف

تم صرف مليار دينار بعد غلق حسابات الأولمبية نهاية عام 2019 ؟ !

متابعة-فيصل صالح
◇كشف مصدر موثوق إن ديوان الرقابة المالية الاتحادي قد سجل اكثر من 50 ملاحظة و خرقاً ، في عمليات الصرف من قبل لجنة القرار 140 ، التي كانت مسؤولة عن أموال اللجنة الأولمبية و الإتحادات المركزية .
و أضاف المصدر” إن ديوان الرقابة المالية أبلغ وزارة الشباب و الرياضة بالملاحظات و الخروقات التي توافرت في عمليات الصرف المالي من قبل لجنة القرار ، ابرزها انفاق مليار دينار بعد غلق حسابات اللجنة الاولمبية في 31 – 12 – 2019.
و أوضح المصدر” إن وزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية قد أقفلتا حسابات العام 2019 ، بمحضر حسابات مع بقاء مليار و 600 مليون دينار متبقية في حسابات الأولمبية لدى لجنة القرار 140 و التي انفقت من المبلغ المتبقي مليار دينار بصورة غير قانونية رغم انتهاء اعمال اللجنة و اقفلت الحسابات الختامية ، اذ توجد نسخاً من محاضر الحسابات الختامية لدى الوزارة و اللجنة الاولمبية .
الجدير بالذكر ان وزير الشباب و الرياضة احمد المبرقع كان قد شكل قبل اشهر لجنة تحقيقية للتحقيق في خروقات لجنة القرار 140 ، بناءاً على كتب الرقابة المالية و هيئة النزاهة العامة ، و لم تنته اللجنة لغاية اليوم من اجراءات التحقيق ! .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى