الرياضة

《قبل إجراء مراسم قرعة دور الثمانية لابطال اوربا》 □بايرن ميونيخ {يطبخ} اللقب على (نار هادئة).. ويهدد خصومه الكبار (بالمقصلة)…

 

كتب-فيصل صالح

◇بعد فوز بايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان 3-0 في دور الـ16،ولذلك ينتظر في الدور الربع النهائي ضحيته الجديدة بالرغم من صعوبة المهمة، وينتظر بايرن ميونخ ، بفارغ الصبر،نتائج قرعة الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ظهر يوم الجمعة، ولاسيما بعد ان تخلص من احد ابرز المرشحين للفوز باللقب في هذا الموسم أبطال ، وتمكن في اخر جولة من جولات المجموعات من إنهاء مغامرة باريس سان جيرمان ،وكذلك اسدل بايرن ميونيخ الستار على ليونيل ميسي وكيليان مبابي عندما حقق فوزين (رايح جاي) على (أيقونة) الكرة الفرنسية باريس سان جيرمان بنتيجة (1: 0 ) في باريس و (2:صفر) في ميونيخ، وأمسى البافاريون ينتظرون ضحيتهم في المباراة، التي سيلعبها البافاريون في الجولة المقبلة من دوري الاندية الابطال، الذي ستكشف .
قرعة الدور الربع النهائي ، التي
ستقام في الساعة الثانية عشر من ظهر الجمعة في مدينة نيون ، هذه القرعة، التي لم تعد أية قيود تتحكم بها الموسم ، وسمحت لاندية البلد الواحد ان تلتقي في هذا الدور وفي هذه البطولة ،وكذلك الاندية ،التي سبق وتواجهت مع بعضها البعض في دور المجموعات.

¤ولذلك ينتظر بايرن ميونيخ المنافسون المحتملون في الدور الربع النهائي، وهم سبعة منافسين محتملين لمواجهة بايرن ميونيخ .. وهم:
◇تشيلسي وهو ضعيف في الدوري، لكنه ظهر شرسا في دوري الابطال، ولاسيما بعد ان انتصر على (بوروسيا دورتموند) في دور الـ16.
¤بنفيكا لشبونة ، الاسم الأصغر المفترض. ومع ذلك ، فإن فريق المدرب الألماني روجر شميدت في حالة ممتازة ، وهو ما ظهر على الأقل بفوزه في دور المجموعات على باريس سان جيرمان ◇ نادي اليوفانتس الإيطالي الذي قدم مباريات كبيرة والتقدم في دور الـ16 وخاصة ضد بروج البلجيكي الذي خسر امام النادي البرتغالي (2: 0/ 5: 1).
¤ميلان ، الذي أطاح بتوتنهام من دور الـ16 (1-0 / 0-0) ، وبذلك وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أحد عشر عامًا.
¤إنتر ميلان الذي تغلب على بورتو في دور الـ16 (1-0 / 0-0) وبالتالي وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ اثني عشر عامًا.
¤مانشستر سيتي ، الذي تخطى لايبزيغ في الجولة السابقة (7:0) بعد تعادله في لايبزيغ 1/1، وربما يكون فريق الاسباني جوارديولا من أصعب المنافسين للنادي البافاري في حال اوقعت القرعة هذين الناديين الكبيرين.
◇نادي نابولي الايطالي ، الذي هزم فرانكفورت بسهولة (2: 0/3: 0) وسيطر على دوري الدرجة الأولى الإيطالي (متقدما على اقرب منافسيه بفارق 18 نقطة).

◇ريال مدريد ، ربما يكون أصعب الخصم الصعب الثاني،الذي سيواجهه بايرن ميونيخ ولاسيما بعد ان قدم امام ليفربول الانكليزي اوراق اعتماده للفوز باللقب الاوربي مرة اخرى،عندما فاز على ليفربول (5: 2/1: 0)..

◇ومع ذلك يمكن القول إن أصعب ثلاثة أندية امام بايرن ميونيخ في هذا الدور هي ريال مدريد ومانشستر سيتي ونابولي،ولذلك يتمنى بايرن ميونيخ ان تجنبه القرعة لمواجهة هذه الاندية في هذا الدور على وجه الخصوص،بالرغم من هناك أندية قوية اخرى بإستطاعتها ان تقلب الطاولة على الجميع في هذا الموسم، ولكن القرعة هي، التي ستحدد (من.. يواجه.. من) في هذا الدور…نقطة رأس سطر…!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى