الأخبار

اغلاق السفارة الامريكية بالخرطوم واجلاء طاقمها

أعلنت الرئيس الأمريكي جو بايدن ، عن اغلاق السفارة الامريكية بالخرطوم مؤقتا بسبب تطورات الأوضاع الأمنية بالسودان . واجلت القوات الامريكية طاقم السفارة صباح اليوم من الخرطوم .
وقال الرئيس  الأمريكي جو بايدن في تصريح صحفي  ، (بناء على أوامر مني ، نفذ الجيش الأمريكي عملية لإخراج أفراد الحكومة الأمريكية من الخرطوم. أنا فخور بالالتزام الاستثنائي لموظفي سفارتنا ، الذين أدوا واجباتهم بشجاعة واحتراف وجسدوا صداقة أمريكا واتصالها مع شعب السودان. أنا ممتن للمهارة التي لا مثيل لها لأفراد خدمتنا الذين نجحوا في نقلهم إلى بر الأمان. وأشكر جيبوتي وإثيوبيا والمملكة العربية السعودية ، والتي كانت حاسمة لنجاح عمليتنا.
أتلقى تقارير منتظمة من فريقي حول عملهم المستمر لمساعدة الأمريكيين في السودان ، إلى أقصى حد ممكن. نحن نعمل أيضًا بشكل وثيق مع حلفائنا وشركائنا في هذا الجهد.
لقد أودى هذا العنف المأساوي في السودان بالفعل بحياة مئات المدنيين الأبرياء. إنه غير معقول ويجب أن يتوقف. يجب على الأطراف المتحاربة تنفيذ وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار ، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق ، واحترام إرادة شعب السودان. نحن نعلق العمليات مؤقتًا في سفارة الولايات المتحدة في السودان ، لكن التزامنا تجاه الشعب السوداني والمستقبل الذي يريدونه لأنفسهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى