الرياضة

《قبل خطوتين من نهائي الابطال》 قرعة الدور الربع النهائي لدوري الأبطال لم (ترحم) النادي البافاري..

 

كتب-فيصل صالح

◇يبدو أن الحظ قد ادار ظهره هذه المرة للنادي البافاري ، عندما وضعته قرعة الدور الربع النهائي والدور النصف النهائي لدوري الاندية الاوربية الابطال ،التي أقيمت ظهر اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون (سويسرا) في مواجهة مانشستر سيتي ،ولذلك ينبغي على بايرن ميونيخ،وبعد اجتياز محطة باريس جيرمان الصعبة جدة في دور الـ16 (1-0 و2-0) ، سيواجه الان الأبطال الشرسين والمرشحين للفوز باللقب الاوربي وهما نادي مانشستر سيتي الذي تتجاوز (قيمتة السوقية للفريق 1.05 مليار يورو) والذي يمتلك (ماكينة) تسجيل الاهداف اللاعب النرويجي ايرلينغ هالاند ،الذي تمكن من تدمير (حصون) و(قلاع) لايبزيغ عندما اكد هالاند على انه هداف مان سيتي (الخارق)، الذي قادت أهدافه مانشستر سيتي لاجتياز لايبزيغ بسهولة، عندما تعادل الناديان ذهابا 1/1 وفي الإياب مزقت كرات مانشستر سيتي السبع شباك لايبزيغ ،ولاسيما منها الكرات الخمس، التي حملت توقيع الهداف الخارق ايرلينغ هالاند من دور الستة عشر ، وفي الوقت نفسه لم يخسر بطل الدوري الإنجليزي وصيف البطل الحالي هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا حيث حقق حتى الان (خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات). في ثماني مباريات حتى الآن ، وسجل مان سيتي 22 هدفًا ، واستقبلت شباكه ثلاثة اهداف فقط.

◇ وفي حال فوز النادي البافاري على مانشستر سيتي في الدور الربع النهائي فإن منافسه في الدور النصف النهائي سيكون حامل اللقب نادي ريال مدريد الاسباني، الذي اوقعته قرعة الدور الربع النهائي في مواجهة تشيلسي ، وأما المباريات الاخرى في هذا الدور فستكون بين إنتر ميلان الايطالي الذي سيواجه بنفيكا لشبونة ،وآسي ميلان الايطالي سيواجه مواطنه نابولي.

◇قبل اجراء القرعة ، نظر أبطال الرقم القياسي في الدوري الألماني لاعبو بايرن ميونيخ إلى (نيون) بثقة بفضل أدائهم القوي ضد باريس. وقال قائد الفريق توماس مولر (33) بعد مباراة الإياب ضد باريس سان جيرمان ، وهو ينظر إلى القرعة: “لا أعرف أي فريق سيصرخ” عندما يلتقي بايرن ميونيخ ،ومع ذلك إذا تمكن بايرن من التغلب على مانشستر سيتي ، فسوف يلعب ضد الفائز في المبارزة بين ريال وتشيلسي في دور الأربعة. لذا فإن الجزء التالي وشيك!
ويلعب الفائز في مباراة ميلان ضد نابولي والفائز بمباراة بنفيكا ضد إنتر الدور نصف النهائي الثاني..دوري الاندية الاوربية الابطال اصبح بعد هذه القرعة نار ياحبيبي نار…!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى