الأخبار

رابطة الاطباء السودانيين بدولة قطر تحتفل بالزملاء الجدد

احتفلت رابطة الاطباء السودانيين بدولة قطر بالاطباء الجدد مساء الجمعة ١٧ مارس ٢٠٢٣ بفندق (لاسيغال)وسط حضور كبير من الزميلات والزملاء ورؤساء وممثلي الروابط المهنية والضيوف .
جاء الحفل لتعزيز العلاقات وتواصل الاجيال والسير معا لتحقيق الاهداف المهنية للرابطة وايضا ضمن فعاليات المنتدى الطبي الاول السبت ١٨ مارس بمركز اتقان والذي يشار فيه خبراء متخصصون ويشتمل على ورش عمل متخصصة .
تفاعل الحضور مع الشاعر الكبير د.محمد بادي الذي قدم باقة متنوعة من درر القصائد وفي ذات المنحي قدم الفنان اسامة الشيخ فواصل من الطرب الاصيل نالت استحسان وتفاعل الجميع .
وفي لفتة جميلة هنأت نقيبة اطباء السودان د. هبة عمر باسم اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان الى رابطة الاطباء السودانيين بدولة قطر وقالت في كلمتها – التي تلاها د.اسامة النور السكرتير الثقافي والاجتماعي للرابطة : (باسم اللجنه التمهيديه لنقابه أطباء السودان يسرني ان أتقدم بالتحايا العطرات لحفلكم الكريم وبأسمي آيات الشكر لكم لما قدمتموه من دعم متواصل. لن ينسى الشعب السوداني مشاركتكم في علاج أبنائه وتطيب جرحاه ولن ينسى الأطباء مساندتكم وتعاضدتكم الذي توج بانتخاب اللجنه التمهيديه لنقابه أطباء السودان والتي اخاطبكم نيابه عنها فكنتم خير معين لفرح ممكن عرسنا الديموقراطي …… سنكون على الوعد لنجعل الحلم واقع لمن هاجر وهو يحلم ان يرى شعبه يرفل في نعيم الديموقراطيه الحريه والسلام
ونعاهدكم ببناء نقابي قوي يسترد حقوق الأطباء و بيئه عمل صحيه معافاه ونتمنى أن نرى كل الطيور المهاجره في ربوع وطننا الحبيب الديموقراطي متعدد الألوان والثقافات وانتم تساهمون بما اكتسبتموه من خبرات في أرقى المستشفيات من تطييب وتضميد جراح شعبنا الصابر الصامد).

ياتي المنتدى الطبي الاول السبت ١٨ مارس تحت شعار (الرعاية الصحية في ظل محدودية الموارد) ويسلط الضوء على ٣ محاور اساسية تشكل رافعة لتطوير المنظومة الصحية وهي :
١- التعليم الطبي
٢-البحث العلمي
٣-الجودة وتطوير الاداء.
ويشارك في المنتدى الاول لرابطة الاطباء السودانيين بدولة قطر خبراء متخصصون من السودان ودول المهجر وبحسب منشور د.عبد الرحمن حمد ،الامين العام للرابطة، على صفحته بفبسبوك : يتحدث بروف أحمد فحل أمين عام مجالس البحث العلمي العربية عن تحديات وفرص البحث العلمي في السودان، ويُركز بروف عبدالرؤوف شرفي السكرتير الأكاديمي للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية على التعليم الطبي في الوطن، و د. محمد صلاح مدير إدارة الجودة بوزارة الصحة الاتحادية حول تطوير الأداء والجودة في النظام الصحي، ويتناول د. علاء الدين الملك رئيس جمعية الأطباء السودانيين بأستراليا تجربة إعادة التأهيل في طب المخ والأعصاب، مقارناً تجارب دول مماثلة لظرف بلادنا بتجربة السودان، و يستعرض د. بهاء الدين حسن استشاري طب العناية المكثفة للأطفال، مايمكن لأطباء المهاجر أن يفيدوا به الوطن، ويفتح معنا بروف هشام محي الدين صابر الرئيس التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، أبواباً مهمة لفرص دعم المشاريع البحثية، هذا فضلا عن تنظيم ثماني ورش عمل، منقسمة بين الطب السريري والعلوم الصحية ذات الطبيعة الأكاديمية المهنية . Go

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى