الأخبار

«حميدتي»و «العمامرة» يبحثان تطورات الأوضاع في السودان

قال قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، إنه بحث خلال مكالمة هاتفية مع السيد رمضان العمامرة اكدت أننا وفي إطار رفع المعاناة الإنسانية عن شعبنا مستعدين للتعاون الكامل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المعنية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها في جميع أنحاء البلادتطورات الأوضاع في السودان والظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها الشعب.

وأوضح في تغريدة على منصة (X)، الأحد، إن المكالمة الهاتفية تطرقت للأوضاع في ولاية شمال دارفور.

كما أشار إلى أنه تطرق لعمليات القصف الجوي المتعمد و”الممنهجة” بالبراميل المتفجرة على المدنيين الأبرياء، والتي طالت حتى الماشية حسب قوله.

ولفت (حميدتي) إلى أنه أكد للسيد رمضان العمامرة إن الدعم السريع تمارس حقها المشروع في الدفاع عن النفس في مواجهة العدوان الذي ظلت تتعرض له منذ بداية الحرب.

وأكد قائد قوات الدعم السريع لرمضان لعمامرة الاستمرار في الدفاع عن النفس في كافة الجبهات.

وتابع: أكدت أننا وفي إطار رفع المعاناة الإنسانية عن شعبنا مستعدين للتعاون الكامل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المعنية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها في جميع أنحاء البلاد.

وفي منتصف أبريل من العام الماضي، اندلع قتال عنيف بين الجيش وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، وسرعان ما شمل عدة ولايات سودانية.

وتتهم قوات الدعم السريع، بارتكاب جرائم الاغتصاب والعنف الجنسي المتصل بالنزاع إلى جانب عدة جرائم أخرى القتل والنهب والسرقة والتهجير القسري.

كما يتهم الجيش مرارا، ويتهم الجيش مراراً عن طريق قوى سياسية وأجسام حقوقية باستهداف المدنيين عن طريق القصف الجوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى