الأخبار

تصدير اول شحنه لحوم مبرده الي الجزائر

الخرطوم _ناهد اوشي
دشنت وزاره الثروه الحيوانيه والسمكيه والقطاع الخاص السوداني امس الجمعه تصدير شحنه لحوم مبرده الي الجزائر في اطار زياده التبادل التجاري بين البلدين ودفع عجله التعاون
. واعتبر وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي الخطوة تنفيذاً لما تم في القمة العربية التي عقدت بالجزائر و التي حضرها رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والتي تم خلالها إقرار مبادرة الأمن الغذائي العربي.
وكشف عن بدء تصدير اللحوم المشفاة الى شمال إفريقيا.
منوها أن وزارة الثروة الحيوانية والسمكية إستضافت في يناير من العام 2023 المنصرم وفد وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لجمهورية الجزائر والذي تم من خلاله توقيع برتوكول الإشتراطات الصحية، لافتاً إلى أن الوفد ضم شركة الفيار للحوم الحمراء الجزائرية برئاسة مديرها الأمين دراجي والتي نتج عن تلك التفاهمات تصدير لحوم لدولة الجزائر .
فيما أكد سفير جمهورية الجزائر لدى السودان مراد أسعد على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم في عدد من المجالات الأخرى .
وأشار إلى أن تصدير أول شحنة للحوم هو نتاج للقاء الذي جمع الرئيسين السوداني والجزائري على هامش القمة العربية والذين وجها خلالها بضرورة تفعيل وتنشيط علاقات التعاون والتشاور والتنسيق ما بين البلدين الشقيقين. ودعا إلى أهمية التكامل الإقتصادي بين البلدين.
مبيناً أنها تعتبر شحنة أولى تليها شحنات أخرى تدفع بحركة التبادل التجاري بين الدولتين.
تجدر الاشاره الي ان شركة الاتجاهات المتعددة التابعه لمجموعة تنمية الصادرات عبر مسلخ الكدرو للصادر قامت بتنفيذ هذا العقد من اللحوم المشفاة والمعباة حيث تعتبر هذه الرحلة هي الاولى من نوعها من حيث الكم والنوع والجودة فيما نحي المسلخ الى إضافة القيمة الحقيقية للحوم السودانية وذلك بزيادة فترة صلاحية المنتج من 14 يوم مبرد الى 90 يوم ( فاكيوم مبرد )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى