الأخبار

مياه الخرطوم تتجه لتطبيق سياسة الدفع المقدم

إستمع إجتماع مجلس حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعه امس الى تقرير من مدير هيئة مياه الخرطوم مهندس محمد علي العجب عن المشكلات والتحديات المالية التي تواجه الهيئة في استمرار امدادات المياه بسبب العجز المالي الذي يواجه الهيئة بعد فقدانها لمواردها المالية طيلة العشرة اشهر الماضية لذا كانت تعتمد على دعم حكومة الولاية وعلى الرسوم التي توقفت بسبب الحرب مما خلق لها صعوبات كبيرة في تمويل تشغيل المحطات علاوة على ذلك فان زيادة سعر الصرف أدى ارتفاع مدخلات انتاج المياه المستوردة من خارج البلاد.
وتداول الاجتماع حول التحديات التي تواجه الهيئة مع ضرورة استمرار المياه وتوفير الموارد المالية التي تمكنها من الاستمرار وتدارس الاجتناع حول عدة مقترحات لا يزال التشاور حولها مستمرا. ووجه المجلس الهيئة بالاتجاه نحو نحو سياسة الدفع المقدم مستقبلا لتحقيق عدالة حساب الإستهلاك
الى ذلك إستمع المجلس الى تقرير من وزير التربية والتعليم حول مستقبل الدراسة والعام الدراسي وتقديم البدائل المتاحة في ظل ظروف الحرب وإمكانية التعليم عن بعد.
وقررالاجتماع التواصل مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية للتوصل الى رؤية مشتركة يتم الإتفاق عليها واعلانها للمواطنين.
في السياق قدم مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية تقريرا حول الموقف الإنساني والدعم المقدم للمواطنين موضحا ان كل الدعم الذي وصل للولاية من الهيئات الخارجية والحكومة اللتحادية تم توزيعه وفقا لمعايير مشتركة بين المانحين والسلطات المحلية غير أنه لا تزال المساعدات أقل بكثير من حجم الاحتياجات. وهناك مساعي للاستجابة للمواطنين الذين يصعب الوصول إليهم حالياً.
على صعيد أخير أجاز المجلس مرشد ودليل تنظيم تكوين لجان تسيير الخدمات وفقا للضوابط المعلنة مؤخرا ووفقا لموجهات وزير الحكم الاتحادي وقانون الحكم المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى