الرياضة

موندو ديبورتيفو: برشلونة مهدد بمنعه من ابرام تعاقدات في الموسم المقبل

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية ان نادي ​برشلونة​ مهدد بالحرمان من التعاقدات الجديدة في سوق الصيف المقبل، وهي عقوبة متوقعة إذا ثبتت إدانة النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “​فيفا​” في إجراءات قيد اللاعب ​ماركوس ألونسو​.
وانتقل ألونسو إلى برشلونة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية في العام الماضي من تشيلسي في صفقة مجانية وليس جزءا من صفقة انتقال ​بيير إيمريك أوباميانغ​، الذي رحل إلى البلوز.
وبحسب الصحيفة، فإن نادي بولتون الذي لعب له ماركوس ألونسو في الفترة بين 2004 و2005 يطالب بحقه في رعاية اللاعب مثل نادي يونيون أدراف الإسباني من ضمن قيمة الصفقة.
يرى الناديان أن الصفقة لم تحسم بشكل مجاني وأنها كانت ضمن صفقة أوباميانغ، وبالتالي هناك نسبة 5% يقرها “فيفا” على النادي الجديد لدفعها لأي نادٍ ارتدى اللاعب شعاره حتى عمر الـ23 عامًا.
قدم نادي يونيون أدراف مستندات إلى “فيفا” لمحاولة الحصول على حقه في صفقة انتقال ماركوس ألونسو، وقال محامي النادي الإسباني: “إذا تمت إدانة برشلونة، من الممكن أن يترتب عليها عواقب تأديبية”.
وأضاف: “إذا أخفى برشلونة بيانات متعلقة بالصفقة على فيفا، أو أعطى معلومات غير دقيقة على نظام الانتقالات فقد يعاقب النادي”.
وتنص المادة 9 من الملحق 3 من لوائح “فيفا” الخاصة بانتقالات اللاعبين أن إدخال بيانات غير دقيقة أو خاطئة في النظام لأغراض غير مشروعة قد تتراوح العقوبات ما بين تحذير أو غرامة مالية أو حتى حظر التعاقدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى