الرياضة

برشلونة ضيفا على إلتشى للاقتراب خطوة جديدة من حسم لقب الدورى الإسبانى

يعود فريق برشلونة إلى استئناف مبارياته فى حملة الصراع على لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، عندما يحل ضيفا على نظيره إلتشي في التاسعة مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب ستاد مانويل مارتينز فاليرو، في الجولة السابعة والعشرين من عمر المسابقة.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام إلتشي من أجل مواصلة التربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، حيث يتطلع البارسا بقيادة تشافى هيرنانديز للاقتراب خطوة جديدة من اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 69 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة، بينما يحتل إلتشي المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

في المقابل، يدرك إلتشي جيدا أن أي خسارة جديدة قد تعني تلاشي آمال البقاء في دوري الأضواء، والذي يتذيل جدول ترتيب الدوري الإسباني ، حيث فاز مرتين فقط وتعادل 7 مرات مقابل تعرضه لـ17 هزيمة.

واستعاد برشلونة قوته الضاربة بعودة اللاعبين الدوليين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وتفوق برشلونة في آخر 3 مباريات له بالدوري الإسباني، حيث تغلب على بلنسية 1-صفر وأتلتيك بيلباو بنفس النتيجة، قبل أن يحسم مباراة الكلاسيكو أمام ضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف، وفاز في 22 مباراة هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين، لكنه لم يعرف طعم الخسارة على ملعبه بالدوري الإسباني هذا الموسم.

على جانب آخر، حسم خوان لابورتا، رئيس نادى برشلونة الإسبانى، مستقبل تشافى هيرنانديز فى القيادة الفنية للبارسا، خاصة أن عقده داخل “سبوتيفاى كامب نو” سينتهى فى يونيو 2024.

وبحسب صحيفة “سبورت” الكتالونية فإن لابورتا رئيس برشلونة استقر على تجديد عقد تشافى هيرنانديز المدير الفنى لمدة موسمين لينتهى فى يونيو 2026 بدًلا من يونيو 2024.

وأضافت الصحيفة أن رئيس برشلونة منح تشافى هيرنانديز العقد الجديد، وسيتم التوقيع عليه بشكل رسمى خلال الأيام المقبلة.

ويسعى خوان لابورتا رئيس برشلونة، للإبقاء على تشافى هيرنانديز فى قيادة البلوجرانا بعد المستوى والأداء الرائع الذي يقدمه الفريق معه محليًا بغض النظر عن وداع دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.

توج تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، بكأس السوبر الإسباني بعد هزيمة ريال مدريد 3-1 في إستاد الملك فهد بالسعودية.

وقاد تشافي هيرنانديز فريق برشلونة، لصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة وبفارق 12 نقطة عن ريال مدريد الوصيف.

كما تفوق برشلونة على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، بعد الفوز عليه 1-0 قبل جولة الإياب يوم 5 إبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى