الأخبار

السفارة القطرية توزع مواد غذائية لأكثر من 3500 أسرة ببورتسودان

شارك السفير القطري لدى السودان سعادة السيد محمد إبراهيم السادة الذي شارك في تسليم طرود غذائية يحتوي الواحد منها على ثلاثة سلال للنازحين في مركز الإيواء بمدرسة الدفاع الجوي بمنطقة سلالاب.

وقد أكمل الهلال الأحمر القطري مكتب السودان اليوم توزيع الدفعة الأولى من مساعدات غذائية مقدمة من صندوق قطر للتنمية عبارة عن سلال غذائية للصائمين والمتأثرين بالحرب في مراكز الإيواء في مدينة بورتسودان .

وتكفي هذه الحصص الغذائية عدد 400 شخص لمدة 30 يوما وتمثل هذه المواد التي تم تسليمها الدفعة الأولى من المواد الغذائية التي تستهدف 3500 مستفيد وسيتم توزيعها خلال الأيام المقبلة. كذلك شارك السفير القطري في تسليم مواد غذائية لمنظمة كلنا قيم لدعم الإفطار الجماعي للصائمين بروش الخير الذي تشرف عليه بمدينة بورتسودان،والذي يستهدف إفطار عدد ألفين صائم يوميا خلال الشهر الكريم.

وقال الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان إن هذه الحصص تمثل الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية القطرية ضمن سلسلة مساعدات قدمتها دولة قطر للسودان عبر صندوق قطر للتنمية وتشمل بجانب المساعدات الغذائية توفير الأدوية والأجهزة الطبية ومواد الإيواء ومن المتوقع أن تصل هذه المساعدات تباعا خلال الأيام المقبلة. وأضاف دكتور دعاك ان الهلال الأحمر القطري يعمل الآن على تنفيذ مشروع خاص يشهر رمضان يشمل توزيع آلاف السلال الغذائية الخاصة بشهر رمضان وهو مشروع درج الهلال الأحمر القطري على تنفيذه سنويا. وأعلن دكتور دعاك في ختام حديثه التزام الهلال الأحمر القطري بمواصلة تقديم الدعم المنظمة كلنا قيم للمساهمة في استمرار اطعام الصائمين.

من جانبها قالت الأستاذة اشراقة سييد محمود مشرف مشروع بروش الخير أن المشروع الذي تنفذه منظمة كلنا قيم يستهدف اطعام سبعة ألف صائم في ثلاث ولايات منهم الفيي صائم في مدينة بورتسودان تقدم لهم الوجبات السودانية الرمضانية في خمس نقاط داخل المدينة تشمل دور ثلاثة دور الإيواء النازحين واتحاد الصم والبكم ونقطة مدخل المدينة القادمين واضافت أن هذه المواد المقدمة من الهلال الأحمر القطري تشكل مساهمة كبيرة الجهود المنظمة في توفير الإطعام للصائمين من حيث الكمية والنوع وستكفي حاجة المطبخ لمدة عشرين يوما قادمة، وعبرت في ختام حديثها عن شكرها لدولة قطر والسفيرها في السودان وللهلال الأحمر القطري.

يذكر أن هذه المساعدات تأتي عقب زيارة سعادة السيدة لولوة الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية للسودان التي التقت خلالها بالمسؤولين السودانيين ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في السودان، وأعلنت خلالها عن استئناف الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية بغرض الاستجابة للمتضررين من الحرب في السودان حيث نقل هذا الجسر حتى الآن مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية التي شملت المواد الغذائية ومواد الإيواء والأدوية والأجهزة والمستهلكات الطبية بالإضافة لعمليات اجلاء العالقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى