الأخبار

إغلاق شرق السودان وتوفف الرحلات السفرية

أغلق محتجون صباح اليوم السبت طريق بورتسودان الخرطوم في منطقة العقبة تنفيذا لموجهات المجلس الاعلى لنظارات البجا الاسبوع الماضى  بإغلاق شرق السودان.
وجاءت هذه التطورات بتحركات تنظيمات سياسية شرق البلاد مناهضة للاتفاق الإطاري الموقع في الخامس من ديسمبر الماضي، حيث هددت بإسقاطه وإسقاط الحكومة التي ستنتج عنه.
وفي ذات التوقيت قرّرت الغرفة القومية للبصات السفرية الاتحادية إيقاف الرحلات السفرية إلى ولايات شرق السودان الـ3 كسلا، القضارف، بورتسودان، حتى إشعار آخر.
وعزا أمين المال بالغرفة، أحمد علي أحمد في تصريحاتٍ لصحيفة الحراك السياسي الصادرة، السبت، إيقاف الرحلات السفرية لولايات شرق السودان الـ3 بسبب وصولهم خطاب معنون من تنسيقية شرق السودان يفيد بإغلاق كامل للشرق اعتبارًا من اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة الرابعة صباحًا لليوم التالي.
ولكن تجمع عاملي وموظفي هيئة البحرية أكد رفضه بإغلاق الموانئ والزج بها في الصراع السياسي، حيث أصدر حول تداعيات إغلاق الشرق اشار فيه الى الضرر الكبير الذي لحق بالميناء جراء الإغلاق السابق والذي مازالت أثاره تظهر في حركة الميناء.
وقال التجمع في بيانه انه إنطلاقا من مسؤوليته و حرصه فانهم يعلنون رفضهم التام إقحام الموانئ واستخدامها ككرت ضغط من خلال زجها في الصراع السياسي بأي شكل من الأشكال
واوضح التجمع أنه لا مجال لإغلاق الميناء بتاتا وأن العمل سيظل متواصل و سيبذل المزيد من الجهد لمضاعفة الإنتاج
وطمأن التجمع غرف التوكيلات الملاحية ووكلاء التخليص و النقل والترحيلات بأنه لا إغلاق للميناء وأن حركة التشغيل ستظل مستمرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى