اخبار العرب

الجلاجل يرعى حفل تخريج أطباء أكاديمية طب الأسرة بـ “سعود الطبية” ويفتتح عددًا من المشاريع

رعى معالي وزير الصحة أ.فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم الأحد حفل تخريج أكثر من 100 طبيب وطبيبة أسرة بأكاديمية طب الأسرة بمدينة الملك سعود الطبية، الأكاديمية التي تم إنشاؤها عام 2018م بقرار وزاري.
وشهدت الزيارة الاطلاع على الخطة الإستراتيجية للمدينة، وافتتاح عدد من المشاريع التطويرية، التي شملت على مشروع أعمال توسعة طوارئ المستشفى العام، قسم العمليات الرقمية، قسم المختبر، قسم التعقيم، العناية المركزة للأطفال، والعناية المركزة لحديثي الولادة.
ويرتكز مشروع أعمال توسعة الطوارئ إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للطوارئ بنحو 28%، كما ينتظر أن يجري مركز العمليات الرقمية نحو 18 ألف عملية سنويًا، في حين يشتمل مشروع القاعة الرئيسية على إعادة تأهيلها وتجهيزها بأحدث التقنيات، بطاقة استعيابية تتجاوز أكثر من 540 مقعدا.
يشار إلى أن مدينة الملك سعود الطبية سجلت في عام 2022م أكثر من نصف مليون موعد في عياداتها، وأكثر من 140 ألف زيارة في أقسام الطوارئ، وأجرت أكثر من 17 ألف عملية جراحية، وخدمت أكثر من 30 ألف مريض في أقسام التنويم، بينما استفاد من خدمات التأهيل الطبي أكثر من 121 ألف مريض.
يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية تأسست عام 1956م باسم مستشفى الملك سعود الأول، حتى أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز-رحمه الله- قرارًا عام 2010م بتغيير الاسم إلى الاسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى