الرياضة

بروسيا دورتموند يكسب باريس سان جيرمان بهدف

أصدر المعار من مانشستر يونايتد جادون سانشو تذكيرا بجودة نجمه حيث فاز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان 1-0 في مباراة الذهاب من مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

سجل نيكلاس فولكروغ الفائز بعد 36 دقيقة، وأخذ تمريرة نيكو شلوتربيك العائمة قبل قيادة تسديدة منخفضة خارج حارس مرمى باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما.

شارك Fullkrug الآن في ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (ثلاثة أهداف، ثلاثة تمريرات حاسمة)، وهو الأكثر مشاركة من قبل لاعب ألماني في حملته الأولى في المسابقة، إلى جانب زميله في فريق BVB ماركو ريوس في 2012-13 (أربعة أهداف، تمريرتان).

ومع ذلك، كان نجم العرض بلا شك سانشو.

لقد عذب نونو مينديز طوال أداء حيوي، مما خلق ثلاث فرص لزملائه في الفريق – حصيلة عالية في اللعبة إلى جانب جوليان براندت وكيليان مبابي وأشرف حكيمي.

أكمل سانشو سبعة مراوغات في منتصف الطريق، أكثر مما تمكن منه في أي مباراة كاملة للشياطين الحمر.

بدوام كامل، تسلل هذا الرقم إلى 12، وهو أكبر عدد من قبل أي لاعب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أن أكمل ليونيل ميسي 16 لبرشلونة ضد يونايتد في أبريل 2008، والأكثر تسجيلا من قبل رجل إنجليزي في أي مرحلة من مراحل المسابقة (منذ 2003-04).

حتى أن سانشو تفوق على مبابي، الذي ضرب المركز البعيد بجهد الشباك في وقت مبكر من الشوط الثاني ولكنه اقتصر على ثلاث تسديدات فقط يبلغ مجموعها 0.17 هدفا متوقعا (xG).

على الرغم من ذلك، كان لدى باريس سان جيرمان فرصه، مع ما مجموعه 14 تسديدة أكثر من غير تسجيله في أي مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ مباراة الإياب من نصف نهائي 2020-21 ضد مانشستر سيتي (أيضا 14)، عندما تعرضوا للضرب 2-0 وإقصاؤهم من المنافسة.

لم يهزم دورتموند الآن في 11 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز بسبع مباريات وتعادل أربع مباريات.

إنها أطول سلسلة لهم على الإطلاق في سيجنال إيدونا بارك، وقد فازوا أيضا بأربع مباريات بالضربة القاضية على أرضهم لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

في حين أن دورتموند لديه تقدم قيم للحماية في باريس يوم الثلاثاء المقبل، فإن إدين تيرزيتش يتوقع رد فعل قوي من باريس سان جيرمان.

تقدم بطل الدوري الفرنسي 1 من اثنين من آخر أربعة علاقات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا عندما خسروا مباراة الذهاب، حيث جاء أول تلك النجاحات ضد دورتموند في آخر 16 في 2019-20 (1-2 خارج أرضه، 2-0 على أرضه).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى