الرياضة

ارقام دوري الابطال: بنزيما يلاحق ميسي وتميّز بن ناصر مع ميلان

استكملت مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في ​دوري ابطال اوروبا​ بالامس، ففاز ريال مدريد على فريق ​تشيلسي​ بنتيجة 2-صفر، وانهى ميلان مواجهة ايطالية بحتة مع نابولي بنتيجة هدف بدون رد.

وفي ما يلي بعض الارقام والاحصاءات التي اوردها موقع “اوبتا جو” المتخصص بهذه الامور:

– سجل ​كريم بنزيما​ 20 هدف ضد فرق انكليزية في دوري الابطال وهو انجاز لم يسبقه اليه سوى نجم الارجنتين ​ليونيل ميسي​ الذي سجل 27 هدفاً.

– لم يسجل اي لاعب في الفرق التي تحتل المراتب الخمس في الدوريات الاوروبية الكبيرة، اكثر من اللاعب كريم بنزيما هذا الموسم في مختلف المسابقات (18 هدفاً ليتساوى مع ايرلينغ هالاند).

– عادل كريم بنزيما رقم راوول غونزاليس كأكثر لاعب ظهر مع الريال في دوري الابطال (130 مباراة)، غير ان ايكر كاسياس يبقى صاحب الرقم الاعلى (150 مباراة).

– هدد الريال مرمى تشيلسي 8 مرات خلال الدقائق الـ45 الاولى من المباراة، وهو مجموع ما تعرض له مرمى الفريق الانكليزي خلال الشوط الاول من مباريات هذه المنافسة منذ العام 2003-2004.

– انها المرة الاولى التي يواجه فيها تشيلسي اكثر من 10 تسديدات على المرمى في مباراة منذ العام 2019 ضد ليفربول، وشاءت الصدف ان يكون فرانك لامبارد ايضاً على رأس الجهاز الفني.

– فشل تشيلسي في التسجيل للمرة الرابعة على التوالي في مختلف المباريات التي خاضها، وهذا امر يحصل للمرة الاولى منذ ديسمبر 1993.

– تخطى ​فينينسيوس جونيور​ اللاعب رافاييل لياو (نادي ميلان)، من حيث عدد المرات التي تخطى فيها لاعبين منافسين في مباريات هذه المنافسة، بعد ان سجل 36 محاولة ناجحة مقابل 33 للياو. غير ان الاخير لا يزال ينفرد بعدد المحاولات الناجحة لتخطي لاعبي الخصم في دور الاقصاء لهذا الموسم (18).

– ترك فينيسيوس جونيور بصماته بشكل مباشر على 20 هدف في المباريات الـ20 الاخيرة التي ظهر فيها مع النادي الملكي في هذه المنافسة، اذ سجل 10 اهداف ونجح في 10 تمريرات حاسمة.

– فاز المدرب ​كارلو انشيلوتي​ بـ35 مباراة مع الريال في 47 مباراة خاضها في هذه المنافسة، وهو رقم اعلى من اي رقم آخر سجله مدرب مع ناد في دوري الابطال.

– سجل ​ماركو اسنسيو​ 9 اهداف بعد ان نزل كاحتياطي في دوري الابطال، اي اكثر بهدفين من اي لاعب آخر في هذا الوضع في دوري الابطال.

– فشل جواو فيليكس في تهديد مرمى الريال بأي طريقة (تسديد، تمرارات حاسمة، او حتى تحقيق الفوز) في ست مباريات لعبها ضد الملكي في كل المنافسات (تعادل 3مرات وخسارة 3 مرات ايضاً).

– لم يخسر ميلان في اي من المباريات الست التي خاضها في دوري الابطال ضد منافسين ايطاليين (فاز في 3 مباريات وتعادل في مثلها)، وحافظ على نظافة شباكه خمس مرات ايضاً خلال هذه المواجهات.

– بات اللاعب ​اسماعيل بن ناصر​ رابع افريقي يسجل مع ميلان في دوري الابطال بعد جورج وياه، وكيفن بواتنغ، وسولي مونتاري.

– حقق الحارس ​اندريه اونانا​ رقماً مميزاً في عدد التصديات (39 تصد) ونظافة الشباك (6 مباريات) في دوري الابطال. وانقذ اونانا مرماه بنسبة 84.8 %، وهي اعلى نسبة تم تسجيلها هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى