الأقتصاد

أمانة الشرقية: تكثيف الجولات الرقابية الصحية استعدادًا لعيد الفطر المُبارك*

زهير بن جمعة الغزال
كثفت أمانة المنطقة الشرقية، جولاتها الرقابية على المحاَل والمنشآت التجارية والصحية، وذلك ضمن خطة استعداداتها لعيد الفطر المُبارك للعام الهجري الجاري 1444هـ، فيما تم رصد عدد من المخالفات، وإصدار عدد من الإنذارات في حق المخالفين، يأتي ذلك امتدادًا لحرصها على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وعلى السلامة الغذائية والصحية.
وكشفت الأمانة، عن تشديد الرقابة الميدانية – خلال الفترة الجارية – على الأسواق، والمواقع التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، بهدف توفير بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض والملوثات عن طريق الجولات الرقابية، ونشر الوعي الصحي الدائم والمستمر والرقابة المتواصلة، وكذلك تفعيل مبادرة ” ممتثل “، مع التركيز على محلات الحلويات، والملاحم، ومحلات بيع الخضار، بهدف ضمان جودة الغذاء والسلامة الغذائية، والتأكد من استيفاء تلك المنشآت للاشتراطات الصحية ومدى التزامها بالاشتراطات البلدية، هذا بالإضافة الى ، صوالين الحلاقة، ومراكز التجميل، التي تشهد إقبال متزايد خلال هذه الفترة.
فيما تواصل الأمانة جهودها في أعمال الإصحاح البيئي عبر أعمال التعقيم والتطهير والنظافة اليومية، وذلك ضمن خطة عمل متكاملة استعداداً للعيد السعيد.
ورصدت أمانة المنطقة الشرقية 4320 مخالفة، عبر 3634 جولة رقابية ميدانية، نفذتها في مختلف محافظات ومدن المنطقة خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية في حق المخالفين.
كما كثفت الأمانة جولاتها الرقابية لمنع الباعة المتجولين المخالفين للأنظمة البلدية محذرة من استغلال الطرق والميادين لممارسة عملية البيع، والحد من هذه الظاهرة، واتخاذ الاجراءات النظامية بحق المخالفين، مشيرة إلى رصد 77 مخالف من الباعة الجائلين من جنسيات مختلفة، والتشديد على منع البيع الجائل.
وحول أعمال إزالة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري؛ أشارت الأمانة الى معالجة 4468 من البلاغات الواردة، ورفع وإزالة 263 من السيارات المهملة، كما تم رفع 68640 متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء، فيما بلغت كمية النفايات المرفوعة 310530 طن، والانتهاء من تنظيف وتعقيم وصيانة 21371 من الحاويات، وتنظيف 302236 متر مربع من الشوارع والميادين، وأعمال تنظيف 97 من دورات المياه العامة.
هذا وتواصل أمانة المنطقة الشرقية، تطبيق خطتها المعدة مسبقا ضمن استعدادها لعيد الفطر المُبارك، لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتهيئة مختلف المواقع الخدمية، للاحتفال بالعيد السعيد، مؤكدة استمرار أعمال الرقابة المكثفة خلال فترة العيد، على المنشآت التجارية والغذائية، في الأسواق، والمراكز التجارية، ومنافذ البيع، بهدف التأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات البلدية والصحية.
ودعت الأمانة الجميع، للاستمتاع بما وفرة الدولة من مرافق، وعدم العبث بها والمحافظة عليها، والابلاغ عن أي مخالفة صحية أو بلدية عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها.)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى