الأخبار

نقابة اطباء السودان : الســادس من أبـــريل يومٍ من الفتوحات الوطنية الخالدة في تاريخنا، يغيظ العدى ويشفي صدور المؤمنين بالسودان وشعبه التاريخي الثائر.

ذكــرى أبـــــ ٦ـــريل
مرت علينا اليوم ذكرى الســادس من أبـــريل كيومٍ من الفتوحات الوطنية الخالدة في تاريخنا، يغيظ العدى ويشفي صدور المؤمنين بالسودان وشعبه التاريخي القديم العظيم الثائر.
شعبــنا الكريــم الخالد،
إننا -نحن جماهير الأطباء- نؤدي بك ومنك فرضنا الوطني المستقيم بمناعةٍ ورثناها منك، وفيك نزداد إيماناً بإرث ديسمبر الفتي، نمضي ونستصحب ما فيها من رشاد الجماهير وغيِّ النخبة، نتوقف لا لتوبيخ حليف ولا لشماتة في خصيم، وإنما لتقويم زيغنا الذي علمناه والتنقيب عن ما لم نعلمه؛ ذلك حتى تستتمَّ الصنيعة الفُضلى لشعبنا الكبير وجيلنا الحي ومستقبلنا الواعد.
الزملاء الأطـــباء،
تقبلوا تحايا اللجــنة التمهيــدية لنـــقابة أطبــاء السودان وتقديرها لجهودكم الكبيرة؛ فقد كنتم وما زلتم محل ثقة الجماهير لتخفيف معاناتها الصحية وإرشاد تطلعاتها الوطنية في ظروف بالغة التعقيد ومعاناة مادية ووطنية ومهنية كبيرة في خضم الحرب العبثية الجارية الآن والمأساة الانسانية الكبيرة التي نتعرض لها جميعاً، نُقدر كل جهودكم وروحكم الوطنية والمهنية والاخلاقية العالية.
إن التفاعل الكبير مع ذكرى #موكب6ابريل اليوم من كافة فئات شعبنا يؤكد أن مساعي قوى الردة والثورة المضادة قد باءت بالخيبة والقنوط. وأن في صلابة ديسمبر حياتنا، وفي إنعاش نقائها ضمانٌ لمستقبل كله سلام وعدل وإخاء، ليس في ذلك إسراف في التفاؤل ولا إفراطٌ في الخصومة؛ فلا شططَ إلا على العدى، ولا عدًى إلا للفرِحين بما نعانيه من شتات وفرقة وموت مَجَانيٌّ وضياعٍ كبير في هذه الحرب.
سينهض المارد وتفيق طاقته الوطنية القصوى ضد كل الاحتمالات.
“لننتقي صدر السماء لشعبنا”
———-———-———-———-———-
اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان- المكتب الإعلامي
السبت 6 أبريل 2024
الموافق 27 رمضان 1445

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى