الأخبار

استمرار الاشتباكات في الخرطوم وإنفجار محل لبيع الأسلحة بالخرطوم والنيران تحاصر سكان المبني

اندلع حريق كبير في محل لبيع السلاح في العاصمة الخرطوم فجر اليوم الخميس، ودوّت أصوات انفجارات الذخيرة بسبب الحريق، وسط نداءات استغاثة بوجود عائلات في الطوابق العلوية من المبنى.
ونشرت منصات سودانية وناشطون مقاطع فيديو توثق الحريق الذي تُسمع فيه أصوات انفجارات متتابعة في المحل الواقع بشارع الصناعات في الخرطوم.
وقال أحد المتحدثين في مقاطع الفيديو إن هناك أسرا عالقة في المبنى الذي يضم محل بيع الأسلحة، مشيرا إلى نزوح سكان العمارات السكنية المجاورة بسبب الحريق.
في المقابل سمع دوي قوي للأسلحة الثقيلة والخفيفة بمحيط القصر الجمهوري والقيادة العامة للجيش طوال ليل أمس الأربعاء حتى الآن، وذلك في اليوم السادس على التوالي منذ اندلاع المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مواقع عديدة بالعاصمة السودانية الخرطوم.
وتأتي هذه المعارك في وقت وافق فيه طرفا المعارك على هدنة مقدمة من قوى دولية وإقليمية لمدة 24 ساعة اعتبارا من السادسة من مساء أمس بتوقيت الخرطوم.
ورصد مراسل الجزيرة اشتباكات عنيفة بأنواع مختلفة من الأسلحة تدور في منطقة المربعات واللاسلكي جنوب مدنية أم درمان، سبقتها اشتباكات في الساعات الأولى من صباح اليوم بمنطقة المهندسين وحي النخيل، في الاتجاه الجنوبي ذاته من أم درمان.
وذكر المراسل أن معارك شديدة تدور حاليا بين الجيش والدعم السريع بشتى أنواع الأسلحة في مدينة الفاشر غربي السودان، تتركز في الجانب الشرقي من السوق الرئيس للمدينة، ورجح أن تكون المعارك حول معسكر لقوات الدعم السريع بالمنطقة.
كما ذكر مراسل الجزيرة -استنادا لمصادر طبية- أن مستشفى مدينة الفاشر تتكدس بالمصابين جراء الاشتباكات، التي كانت تدور بعنف في محيطها خلال الأيام الماضية، مما تسبب في صعوبات في الوصول إليها، من أجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى