الرياضة

طائرة خان شيخون تحلّق في سماء الشمال

يحيى السويد :
رغم الظروف القاسية التي يعيشها شعب شمال غرب البلاد من كافة النواحي ، سواء من أهل المنطقة أو من المهجّرين الذين فرضت عليهم الحرب اللعينة التواجد في هذه المنطقة مكرهين ، رغم كل ذلك لم يجد هؤلاء الناس أفضل من الرياضة ، لعلها تنسيهم ( ولو مؤقتاً ) ما يعانوه من ظروف المعيشة البالغة الصعوبة .
تنتشر في مناطق شمال غرب سورية عدة أندية ، تمارس مختلف الألعاب الرياضية ، تشرف عليها المديرية العامة للرياضة والشباب ، والتي تضم عدة اتحادات للألعاب المختلفة ، لعل أهمها ألعاب الكرات وعلى رأسها كرة القدم والكرة الطائرة .
منذ أسبوعين انطلقت منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة ، بمشاركة فرق سبعة أندية هي : بنش – التح – الدانا – خان شيخون – سرمدا – كفرنبل وكنصفرة ، لكن نادي التح اعتذر عن المشاركة قبل أن تنطلق المباريات ، لتقتصر المنافسات على ستة أندية .
وبعد جولتين يتصدر فريق نادي خان شيخون الفرق ، بعد أن حقق الفوز في مباراتيه ، حيث افتتح الموسم بالفوز على كنصفرة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ، ثم تغلب على الدانا في الجولة الثانية بثلاثة أشواط نظيفة .
ويحتل بنش المركز الثاني من مباراة واحدة ، فاز فيها على كفرنبل في افتتاح المسابقة بثلاثة أشواط نظيفة ، ويأتي سرمدا بالمركز الثالث ، من فوز وحيد كان على حساب جاره الدانا بثلاثة أشواط مقابل لاشيء .
ويحتل كفرنبل المركز الرابع بعد هزيمة وفوز ، حيث بدأ الدوري بهزيمة مفاجأة أمام بنش بثلاثة أشواط نظيفة ، ثم عاد ليحقق فوزاً كبيراً على كنصفرة بثلاثة أشواط دون رد .
ويحتل كنصفرة المركز الخامس بخسارتين ، أمام كل من خان شيخون وكفرنبل ، بشوط مقابل ثلاثة أشواط ، وثلاثة أشواط بيضاء توالياً.
ويحتل الدانا المركز السادس والاخير ، بعد هزيمته أمام كل من سرمدا و خان شيخون ، وبنفس النتيجة بثلاثة أشواط دون أن يرد عليها .
ويقود فريق نادي خان شيخون المدرب القدير محمد طعان .
وتنطلق هذا الخميس منافسات الجولة الثالثة ، حيث يلتقي بنش مع كنصفرة ، ويوم الجمعة يواجه خان شيخون المتصدر ، سرمدا صاحب المركز الثالث ، وتختتم من كالجولة مساء السبت القادم بلقاء يجمع كفرنبل مع الدانا .
الصورة المرفقة :
فريق خان شيخون المتصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى