الأخبار

خبير اقتصادي: الحرب مقصودة للتعجيل بانهيار الاقتصاد وتدمير البنيات والخدمات وادخال السودان في الوصاية الدولية

أكد الدكتور عبد الله الرمادي الخبير الاقتصادي، أن الحرب الحالية التي تشهدها البلاد مقصودة للتعجيل بانهيار الاقتصاد وتدمير البنيات التحتية والخدمات وادخال السودان في الوصاية الدولية تحت البند السابع.
واضاف دكتور الرمادي في حديثه لصحيفة (العهد اونلاين)، الدليل على أن الحرب الحالية مقصودة لإدخال السودان في مرحلة الانهيار الاقتصادي والفشل والوصاية الدولية ،هو استهداف تدمير البنيات التحتية من مستشفيات ومراكز صحية ومحطات الكهرباء والمياه ومراكز الخدمات التجارية والبقالات وتعطيل المصانع وتعطيل حركة الإنتاج وزيادة معدلات الفقر والبطالة والتضخم والجريمة وتدهور الأوضاع الأمنية، بل واحداث شلل تام في الحياة العامة لم تشهده البلاد من قبل جراء انقطاع الكهرباء والمياه وغياب المستشفيات الخاصة والعامة والسيطرة على عدد من المستشفيات من قبل قوات الدعم السريع .
ومضى دكتور الرمادي إلي القول: بدلاً من زيادة مظلة الخدمات الأساسية، يتم الآن تدمير للبنيات التحتية والخدمات علي قلتها مما يعجل بانهيار الاقتصاد السوداني وفقدان الخدمات الأساسية ، فضلاً عن تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات.
ودعا دكتور الرمادي، المواطنين الي التبليغ عن تدمير البنيات التحتية والخدمات وتوثيق عمليات التدمير ، والوقوف بقوة ضد مخطط تدمير البنيات التحتية والخدمات واحداث شلل تام في الحياة العامة وانهيار الاقتصاد السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى