الأخبار

نقـــابة أطبــاء الســـودان : بخصوص اعتقال إثنين من تـــروس لجان المقاومة يقودان عربة الإسعاف

طالعنا في موجز عسكري منسوب للقيادة العامة للقوات المسلحة بتاريخ الأحد 7مايو الجاري، فقرة عن اعتقال عضوين من أعضاء لجان المقاومة يقودان عربة إسعاف مسروقة بحسب تعبير الفقرة متهمة إياهم “بالتعاون مع المتمردين” وفقاً لتعبير الموجز المنسوب للقيادة العامة للقوات المسلحة.
اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان كجزء من غرفة طواريء بحري تُؤكد تعرض ترسين من أعضاء الغرفة للاعتقال في ليلة السادس من مايو الجاري وذلك أثناء تعاونهم مع الكوادر الصحية بمستشفى حاج الصافي وقيادتهم لعربات الإسعاف نسبة لعدم توفر سائق، مما يؤكد ان العضوان المشار إليهما في الموجز هما عضوا الغرفة التي ظلت تقوم بخدمات عظيمة لتخفيف وطأة الحرب على المواطنين وبالتعاون الانساني المتفاني مع كوادرنا الصحية في مستشفيات مدينة بحري.
كما نوضح أن العربة ليست مسروقة وهي تتبع لمستشفى أحمد قاسم و كانت تعمل على إخلاء مستشفى حاج الصافي وقامت بإخراج الكادر الطبي، ومن كانوا على متنها شباب متطوعين من لجان المقاومة الذين يعملون في غرفة الطوارئ.
وعليه؛ نطالب بإطلاق سراح هؤلاء الشباب فوراً، وهم شباب متطوعين من أبناء المنطقة ولا علاقة لهم بقوات الدعم السريع أو النزاع الدائر بينها والقوات المسلحة.
و نؤكد في اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان أن شباب غرفة طوارئ بحري وكل شباب غرف الطوارئ ولجان المقاومة ومنظمات المجتمع المدني السودانية والسودانيين المتطوعين أفراداً وجماعات هم أساس الحراك السلمي المدني من أجل الوطن، وهم من يستند عليهم شعبنا المكلوم في هذه الحرب من خلال تسهيل الخدمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والعمل الخيري.
وأن المحاولات المستمرة من طرفي النزاع للزج بالقوى والتنظيمات المدنية في هذا الصراع المسلح هي محاولات تؤدي للتضييق على الأنشطة المدنية المتفانية في خدمة المرضى.
نطالب كل من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، بالبعد عن استهداف المدنيين سواء بالاعتقالات أو بالتخوين أو استخدامهم كأداة من أدوات المزايدة فيما بينهم، ونكرر مطالبتنا بإطلاق سراح المعتقلين من مقدمي الخدمات التطوعية فورا؛ إحقاقاً للحق و وتبرئة لساحتهم من تهمة التمرد على الوطن وهم من أبناء الوطن الأوفياء الذين يقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن ومستقبله.
#لا_للحرب
#الدم_السوداني_واحد
‏#KeepEyesOnSudan
#السودان_اسكات_البنادق
‏#SudanSilencingTheGuns
#فتح_ممرات_آمنث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى