الأخبار

نيالا : هجوم جديد لقوات الدعم السريع

تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش والدعم السريع في نيالا، الثلاثاء، لليوم الثاني في محيط قيادة الفرقة 16 في نيالا فيما كشفت مصادر من الدعم السريع إنها اقتربت من السيطرة على مقر قيادة الجيش.
وقال مواطنون من نيالا لراديو دبنقا إن المعارك بدأت عصر الاثنين بعد هجوم شنته قوات الدعم السريع على قيادة الفرقة، وأشاروا إلى خسائر كبيرة في الأرواح مع حالة من النهب والسلب في شارع الكنغو.
ومن جانبه، قال قائد ميداني للدعم السريع في نيالا فضل حجب اسمه لراديو دبنقا إن قوات الدعم السريع سيطرت على المستودع والسلاح الطبي والفوج الرابع كما سيطرت على عدد من الأحياء التي كانت تسيطر عليها القوات المسلحة. وأشار إلى اقترابهم من السيطرة على مقر قيادة الجيش. ولم يتسن لراديو دبنقا الحصول على تعليق من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة أو تأكيدها من مصدر مستقل.
وقال مواطن من نيالا إن إطلاق النار والقذائف منع المواطنين من الخروج من منازلهم. وأشار إلى توفر السلع والمواد الغذائية واستمرار العمل في الأسواق خاصة موقف الجنينة وسوق المواشي وتكساس غرب، وقال إن المستشفى التركي يواصل تقديم الخدمة للمواطنين بجانب عدد من المستوصفات مبيناً إن الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي يجري نقلها إلى الضعين والمدن الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى