الأخبار

تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم : لسنا على الحياد، لأننا في معركة سلمية منذ عهد المخلوع البشير وحتى الآن ضد عسكرة البلاد وسيطرة البنادق على الشوارع

“بيان هام للشعب السوداني”
لسنا على الحياد، لأننا في معركة سلمية منذ عهد المخلوع البشير وحتى الآن ضد عسكرة البلاد وسيطرة البنادق على الشوارع، بدأنا بسلميتنا وسنواصل بها لتحقيق أهدافنا ضد كل أطراف الحرب الجارية الآن في شوارع البلاد، البرهان وحميدتي عدوان للثورة والثوار، هذه سبيلنا التي بدأنا بها وعن طريقها سننتصر، لأننا ضد الحرب وضد أي نتيجةٍ تُسفرُ عنها، فكلا المتحاربين لا يهمهم أمن وسلامة شعبنا، لذا ندعوهم لعدم تصفية حساباتهم وسط المواطنين الأبرياء.
– نطلب من الثوار والثائرات في الأحياء ترتيب الصفوف في الوضع الحالي، والإستعداد لتوفير متطلبات شعبنا الأساسية في مناطقهم وفقاً للظروف الحالية.
– نطلب من لجان المقاومة في كل حي الآتي وفقاً لما تراه مناسباً:
• رصد الأوضاع على الأرض ونقل ما يجري في وحول كل حي دورياً منعاً للشائعات، ونقل الحقائق كما هي، لنكون لشعبنا مصدراً موثوقاً.
• تشكيل غرف طبية لإحتمالات الإصابات و تحسباً لأي طاريء.
• متابعة أوضاع المواد التموينية في الحي خصوصاً مع إحتمالية تطاول أمد الحرب الحالية، و تفقد أوضاع أهلنا في هذه الظروف الصعبة.
• رصد الأوضاع الأمنية في الحي والحرص على إبقاء الأطفال وكبار السن بعيداً من مناطق الإشتباك.
• رفع شعار #لا_للحرب وعدم الاستجابة لأي دعوات للتسلح لأنها ستقودنا للحرب الأهلية.
• إن الخاسر الوحيد من الحرب هو الشعب فالنتوحد لنتجاوزها.
– ندعوا منظمات المجتمع المدني والإنساني ومنظمات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وأطباء بلا حدود واللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان لتفعيل دورها في إسعاف الجرحى والمصابين ونقلهم لأماكن آمنة، وتوفير المعينات للشعب السوداني حتى تجاوز هذه المحنة.

– أخيراً نترحم على كل المواطنين الأبرياء الذين سقطوا قتلى ونحتسبهم شهداء عند الله تعالى، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، والعودة الآمنة للمفقودين.
حفظ الله شعبنا، والعسكر للثكنات والجنجويد يتحل.
تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم
16ابريل 2023
▪️الموقعون:
-تجمع لجان أحياء الحاج يوسف
-لجان أحياء بحري
-تنسيقيه شرق النيل جنوب
-تنسيقيات لجان مقاومة امدرمان الكبرى
-تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى