الرياضة

تنظيم النهضة يطالب باعادة انتخابات اتحاد الكرة السوداني

طالب تنظيم النهضة بإعادة انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني

جاء ذلك بناء على تفسير تنظيم النهضة لقرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” التي صدرت يوم الجمعة الماضي، بشأن نزاعات نادي المريخ.

وكانت “كاس” قد أكدت عدم صحة مشاركة ممثل نادي المريخ جناح مجلس حازم مصطفى بدلا عن ممثل رئيس مجلس سوداكال، في انتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وقال تنظيم النهضة في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء “رأت كاس في الفقرة 104 من قرارها بشأن عدم شرعية مشاركة ممثل المريخ في انتخابات اتحاد الكرة، إن لجنة الاستئنافات الانتخابية لم تستطع أن تقرر بشكل صحيح إن مجلس إدارة النادي الذي يرأسه حازم مصطفى قد حصل على شرعية لتمثيل النادي في الجمعية العامة للانتخابات في الاتحاد السوداني لكرة القدم”.

وتابع “ومن ثم ترى اللجنة أنه يجب إلغاء القرار المستأنف الذي يؤكد عدم شرعية الجمعية العمومية للاتحاد التي انتخبت مجلس الإدارة الحالي لأن الشخص الذي كان يحق له المشاركة في الانتخابات هو الصادق مادبو ممثل مجلس رئيس المريخ آدم سوداكال وليس محمد سيد أحمد ممثل مجلس حازم مصطفى”.

وأكد “من حق أصحاب المصلحة المطالبة بإعادة الجمعية العمومية للاتحاد لانتخاب مجلس الإدارة”.

وقال تنظيم النهضة “أثبتت كاس صحة ما كانت تنادي به مجموعة النهضة بعدم حيادية أبونائب رئيس لجنة الاستئنافات الانتخابية الذي كان محسوبا على مجموعة التغيير المنافس الرئيسي للنهضة في انتخابات نوفمبر الماضية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى