الأخبار

فيصل الصواغ رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني والتنمية المستدامة .. قمة جدة تؤكد حرص القاده على وحدة العرب

أشاد رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني والتنمية المستدامة فيصل خليفة الصواغ في الأجواء التفاؤلية والتوافقية بين قادة الدول العربية وحالة التكاتف والتعاضد لحل قضايا الأمة ودعم التنمية المستدامة والتضامن المشترك واطلاق المبادرات الهادفة وتعزيز الهوية العربية .
جاء تصريح الصواغ بعد انتهاء انعقاد القمة العربية الـ32 في مدينة جدة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما تضمنه البيان الختامي من تطلعات ورؤى في تحقيق سياسات حكيمة وإدارة رشيدة والدفع نحو الاستقرار السياسي واحلال الامن والسلام ومحاربة الارهاب واحترام سيادة الدول والحد من الحروب العبثية والصراعات التي تجري على الأراضي العربية.
وقال الصواغ ان ابرز نتائج القمة هو عودة سوريا الى البيت العربي والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية وتصعيد الكيان الصهيوني الانتهاكات والصراع في السودان واليمن ودعم المليشيات هو تحول جاد وايجابي في استراتيجية سياسات جامعة الدول العربية نحو القضايا الامنية .
كما ثمن رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والتنمية المستدامة الدور السعودي بقيادة خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده في تنظيم ورئاسة قمة استثنائية نتيجة التطورات والتحولات التي شهدتها المنطقة في الفترة الماضية .
وأكد الصواغ ان استمرار جهود ومساهمة المملكة العربية السعودية في رسم سياسات المنطقة بلا شك سيحقق الاستقرار والنمو الاقتصادي وترسيخ مفهوم ديمقراطية العلاقات المشتركة وتعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير للشعوب العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى