الرياضة

فينيسيوس يهاجم رئيس الليجا : البطولة اهتزت بسبب العنصرية وانت تتفرج !

دخل فينيسيوس في مشادة كلامية على مواقع التواصل الاجتماعي مع رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة ريال مدريد ضد فالنسيا (0ـ1)، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

وتعرض نجم ريال مدريد لإساءات عنصرية متكررة في مواجهة فالنسيا، قبل أن يدخل في شجار تحصل على إثره على بطاقة حمراء مباشرة

وعقب المباراة أصدر اللاعب البرازيلي بياناً نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يمتعض من هذه السلوكيات، التي واجهته للمرة التاسعة هذا الموسم، دون اتخاذ الليجا أي إجراءات رادعة، وقال فيني: “لم تكن المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني، تعتقد المنافسة أن هذا أمر طبيعي، والاتحاد يفعل ذلك أيضاً ويشجعه الخصوم. أنا آسف جداً للبطولة التي كانت ملكاً لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين، أمة جميلة رحبت بي وأحبها لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم”.

وأضاف: “أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين ولسوء الحظ ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع، أنا موافق لكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين، حتى لو كان بعيداً عن هنا”.

بيان جعل خافيير تيباس يتدخل برد على غريب دفاعاً عن جهازه المنظم للمسابقة، قائلاً رداً على فينيسيوس في حسابه بتويتر: “نظراً لأن أولئك الذين يجب ألا يشرحوا ما هو الليجا وما يمكن أن يفعله في حالات العنصرية، فقد حاولنا شرح ذلك لك لكنك لم تحضر في أي من التاريخين المتفق عليهما اللذان طلبتهما بنفسك. قبل انتقاد وإهانة الليجا، عليك إبلاغ نفسك بشكل صحيح، لا تسمح للتلاعب بنفسك وتأكد من فهمك الكامل لكفاءات بعضنا البعض والعمل الذي كنا نقوم به معاً”.

تعليق خافيير تيباس جعل فينيسيوس ينتفض بتعليق جديد قال فيه: “مرة أخرى، بدلاً من انتقاد العنصريين، يظهر رئيس “الليجا” على وسائل التواصل الاجتماعي ليهاجمني. بقدر ما تتحدث وتتظاهر بعدم القراءة، فإن صورة بطولتك تهتز، شاهد الردود على منشوراتك واحصل على مفاجأة. أنا لست صديقك للحديث عن العنصرية، أريد إجراءآت وعقوبات، الهاشتاق لا يحركني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى