الأخبار

هدوء في الخرطوم ومناوشات متفرقة بعد بدء وقف إطلاق النار

تشهد العاصمة السودانية الخرطوم بمدنها الثلاث، هدوءاً حذراً والتزاماً بالهدنة على الرغم من اشتباكات “خفيفة متقطعة” في بعض المناطق، بعدما دخلت هدنة لوقف إطلاق النار بين القوات المسلحة والدعم السريع حيز التنفيذ.

وقال شهود عيان إن هناك التزاماً كبيراً بالهدنة بين الجيش والدعم السريع في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم، إلى جانب أحياء عديدة في مدينتي أم درمان وبحري.

وقال الشهود إنَّ اشتباكات اندلعت الثلاثاء بعد ساعات من دخول الهدنة حيز التنفيذ جنوب غربي مدينة أم درمان، حيث شهدت أحياء الملازمين وبيت المال قرب مقر الإذاعة والتلفزيون، الذي تسيطر عليه قوات الدعم السريع هدوءاً حذراً.

وذكر شهود عيان لـ”الشرق” أنَّ منطقة شمال أم درمان، وأم درمان القديمة تشهد هدوءاً مع وجود حركة للسيارات الخاصة والمواصلات العامة، لافتين إلى أنَّ بعض البقالات والمحال التجارية شهدت إقبالاً من المواطنين لشراء الاحتجاجات الضرورية والأدوية.

شهادات حية
وقالت الصحافية عائشة السماني لـ”الشرق” إنَّ قوات الدعم السريع أطلقت الرصاص في منطقة الحاج يوسف بشرق النيل والتي تسيطر عليها حيث لقي مواطن حتفه نتيجة ذلك.

وذكر شهود عيان أنهم سمعوا دوي إطلاق نار متقطع جنوبي الخرطوم بعد ساعات من دخول وقف إطلاق النار بين الطرفين حيز التنفيذ مساء الاثنين، لكن الأوضاع عادت لتشهد هدوءاً بعدما توقف إطلاق النار تماماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى