الأخبار

نقـــابة أطبــاء الســـودان : بيان مشترك حول اعادة تشغيل مستشفي البان جديد بشرق النيل

شعبنا الغلّاب .. مواطني شرق النيل قاطبة ..

نود أن نزف إليكم البشارة، في زمن غابت فيه الأفراح والبشائر وغمرتنا الأحزان والمآسي، بسبب هذه الحرب اللعينة.
فقد تم اليوم عقد إجتماع بخصوص إعادة تشغيل مستشفى البان جديد بحضور المدير العام للمستشفى واللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان وممثلين عن غرفة طوارئ شرق النيل، وقد تقرر إعادة تشغيل المستشفى وضبط وتنسيق العمل الطبي والإداري والتأمين، وذلك بالتعاون بين جميع الأطراف.
نؤكد لكم بأن قرار إغلاق المستشفى أُجبرنا على اتخاذه بسبب التعديات والانتهاكات التي حدثت في الفترة الماضية، ونحن نعلم بأن إغلاق مستشفى البان جديد لهو أمر كارثي سيدفع ثمنه المواطنون الأبرياء.
ونحن إذ نُعلن لكم الآن عن إعادة فتح أبواب المستشفى لاستقبال المرضى، فإننا نأمل كذلك بأن يلتزم طرفي الحرب بالهدنة المُعلنة، وعدم تكرار ما حدث من تعديات، لضمان إستمرار العمل وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.
كما أننا نوجه نداءً عبر هذا البيان لكافة الكوادر الطبية بالمنطقة على إختلاف تخصصاتهم بالتطوع للعمل بالمستشفى لضمان تقديم الخدمة بالصورة الأمثل دون انقطاع، كما ندعوا كافة الخيرين والمساهمين والداعمين لمواصلة تقديم ما يستطيعون، حتى نكون دائماً على أتم استعداد لخدمة كافة المرضى الوافدين إلينا، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية.
ختاماً إن كان الشكر يوفي الناس حقهم، فخالص شكرنا للكوادر الطبية التي ظلت تعمل دون كلل أو ملل، وللجنود المجهولين متطوعي غرفة طوارئ شرق النيل الذين يرابطون داخل المستشفى بأعينٍ ساهرة، يبذلون ما هو أعلى من طاقاتهم لضمان توفير الخدمة العلاجية للمواطنين، ولا ننسى أن نشكر كل الجهات التي ظلت تقدم المساهمات العينية والمادية دون انقطاع، ونعدكم بأننا سنعمل جميعاً جنباً إلى جنب لضمان إستقرار الخدمة بالمستشفى على الدوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى