المنوعات

السودان يحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة بالخميس

 ينظم المجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالتعاون مع مشروع تعزيز المناطق المحمية والإدارة العامة لحماية الحياة البرية ومكتب اليونسكو بالسودان احتفالا باليوم العالمي للأراضي الرطبة يوم الخميس الثاني من فبراير المقبل.
وصرحت الدكتورة الختمة العوض محمد مدير الإدارة العامة للتنوع الأحيائي بالمجلس لـ(سونا) أن الاحتفال العالمي الذي يحمل شعار (حان الوقت لاستعادة الأراضي الرطبة) يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الإجراءات المتخذة لضمان صون الأراضي الرطبة واستعادة ما تم فقده منها بما يعود بالنفع على الإنسان وسلامة كوكب الأرض .
وقالت إن الإحتفال الوطني الذي ينتظم جميع ولايات السودان يستعرض أهمية الأراضي الرطبة في البلاد وتحديات حمايتها وحسن إدارتها بما في ذلك التلوث من الأنشطة المختلفة بهدف بلورة وعي قومي بقيم الأراضي الرطبة وفوائدها المتعددة واستخدامها المستدام، منوهة أن الاحتفال يأتي متزامنا مع إعلان منطقة خور ابو حبل الواقعة في ولايتي شمال كردفان والنيل الأبيض ضمن المواقع ذات الأهمية العالمية لدى اليونسكو .
وأشارت مدير الإدارة العامة للتنوع الأحيائي الى أن السودان به العديد من الأراضي الرطبة المدرجة ضمن القائمة العالمية لأهميتها الاستثنائية متمثلة في محمية الدندر الاتحادية ومحميتي سنجنيب ودونقناب البحريتين .
وأكدت على الدور المهم للإعلام في نشر الوعي وزيادة المعرفة وتعزيز الجهود المبذولة لصون وحماية الأراضي الرطبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى