الأخبار

مناقشة الوضع الصحي الراهن لاستجابة الطوارئ الصحية

انعقد اليوم بقاعة مجلس وزراء حكومة ولاية البحر الاحمر ببورتسودان الاجتماع القومي التنسيقي لقطاع الصحة برئاسة وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد ابراهيم بحضور مدير عام قطاع الصحة بالبحر الاحمر د٠ابراهيم ملك الناصر ومنظمة الصحة العالمية وعدد من شركاء القطاع الصحي من المكاتب الرئيسية لوكالات الامم المتحدة والمنظمات العالمية والمحلية وادارات وزارة الصحة بالبحر الاحمر، حيث ينعقد دوريا بالتعاون بين وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية، لمناقشة الوضع الصحي الراهن وآليات التنسيق المشتركة بين شركاء الصحة. يعد الاجتماع كأول اجتماع يعقد اسفيريا وبمشاركة المشاركين في الولاية.
ناقش الاجتماع الوضع الراهن لاستجابة الطواريء للازمة الجارية ، وآليات التنسيق بين الشركاء، والاستجابة لطواريء الخريف والوضع الوبائي وتفعيل نظام الترصد المرضي. تم تقديم ما تم انجازه في الفترة الماضية من قبل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، كما تم عرض شركاء القطاع الصحي من المنظمات الدولية والمحلية من اعمال وخطط ومقترحات لتذليل عقبات المرحلة القادمة.
اختتم الاجتماع وزير الصحة الاتحادي بالاشارة الى اوليات المرحلة القادمة لتسيير اعمال القطاع الصحي في الامداد الطبي وضمان الوصول لجميع الولايات، وانسياب تقديم الخدمات الصحية الاساسية بالمؤسسات الصحية والاستجابة للاوبئة والطواريء المتوقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى