الأخبار

اتساع رقعة القتال في الخرطوم وتزايد الضربات الجوية

 

ارتفعت حدة المعارك في العاصمة السودانية الخرطوم الأحد بعد انتهاء الهدنة بين الجيش وقوات الدعم السريع .

وقال مراسل الجزيرة إن الخرطوم شهدت اشتباكات بمناطق عدة، كان أعنفها بالقرب من دار سك العملة، كما شهدت مناطق جنوب وشرق العاصمة قصفا متبادلا بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الجيش والدعم السريع.

وأسفر القصف العنيف جنوب الخرطوم عن سقوط 5 قتلى و26 جريحا، جراء سقوط قذائف مدفعية في حيي الأزهري ومايو.

وقال مصدر طبي في مستشفى بشائر -للجزيرة- إن المستشفى استقبل القتلى والمصابين في القصف الذي يعدّ الثاني من نوعه خلال أيام، وإنه يعاني من نقص في الفرق الطبية والمواد التشغيلية.

كما قصفت طائرات الجيش تجمعات لقوات الدعم السريع في مناطق بحري وأم درمان والجريف شرق.

بينما قالت قوات الدعم السريع إنها أسقطت طائرة مقاتلة بمنطقة بحري، في حين أكدت مصادر في الجيش أن الطائرة أصابها عطل وهبطت في منطقة وادي سيدنا العسكرية دون تعرض طاقمها لأي إصابات، وفق تعبيره.

و اندلع قتال عنيف الأحد بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم وضواحيها بعد يوم من انتهاء الهدنة، وبينما تزداد الأوضاع الإنسانية تدهورا دعت السعودية والولايات المتحدة طرفي الصراع إلى هدنة جديدة.

وقال مراسل الجزيرة في السودان إن معارك عنيفة بين الجيش والدعم السريع تدور قرب المنطقة الصناعية وشارع الغابة في الخرطوم، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية السودانية قصفت أهدافا تابعة للدعم السريع في هذه المنطقة.

وأفاد المراسل بأن مناطق جنوب وشرق الخرطوم شهدت اشتباكات وقصفا مدفعيا بالأسلحة الثقيلة والخفيفة صباح الاحد مشيرا إلى سماع دوي انفجارات متتالية في جنوب مدينة أم درمان بالعاصمة السودانية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى