المنوعات

ختام فعاليات معرض ومهرجان مجموعتي لِ بيروت الاجتماعية و ابطال الدامجة اللبنانيتين بالصنائع في بيروت .

بيروت ٥يونيو – أختتمت مجموعة لِ بيروت الاجتماعية و مجموعة الابطال الدامجة سلسلة انشطتهما في مهرجان ومعرض عيد الاضحى المبارك في حديقة الصنائع الواقعة في بيروت .
وشارك في احتفالية هذا المهرجان الترفيهي الذي أستمر يومين متتاليين عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع اللبناني في المجالات السياسية واجتماعية وثقافية وسط أجواء سادتها الافراح والبهجة تؤكد على ان العاصمة بيروت لاتزال تنبض بحياه سعيده ومتفائلة وبنظرة مستقبليه .
وتخلل المهرجان العديد من البرامج المختلفه تنوعت بين منافسات في الالعاب رياضية اجراء القرعة ( تنمبولة) للفوز بجوائز قيمة وعروض فنيه ومسرحية هادفة للاطفال من اعمال الفنان القدير فؤاد حسن المعروف بالزغلول .
و تضمن المعرض مشغولات حرفية و فنية ومنتجات محليه تضمت الاكلات الشعبية والملابس التراثيه والحديثه وغيرها من المنتوجات البلدية.
وأكد رئيس مجموعة لِ بيروت الاجتماعية محمد دياب مرزوق في تصريح صحفي اليوم أهمية مثل هذه البرامج والانشطة المكثفه في المهرجانات في العاصمة بيروت وغيرها من المدن اللبنانية بهدف المحافظة على هوية الوطن واستقراره لتكون دليل ومؤشر واضح لردع من يحاول ان يعكر صفو اجواء الحياة في لبنان . واوضح دياب مرزوق ضرورة اقامة مثل هذه الملتقيات الثقافيه والاجتماعية و المشاركة بها وخاصة في المناطق التي هي بأمس الحاجه الى قرارات تنفيذيه بناءه للاهتمام بها ولتؤكد أنها منبع للفرح والامل والحب.
ومن جهتها أكدت رئيسة مجموعة ابطال الدامجة هدى المجذوب التي تعنى وتهتم بالاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة و اشخاص أسوياء لتؤكد المساواة بين الشريحتين و انه لا يوجد فوارق بينهم وحثهم سويا على العمل والانتاج في حياتهم اليومية .
والمحت الى ضرورة التأقلم مع المجتمع وفيه ليكونوا كي عناصر فعاله وبطاقات ايجابية .
و لفتت الانتباه الى القدرات والطاقات الكامنة لهذه الفئة التي اعتبرتها مهمشة وحثت على مبدأ الاستقلالية وضرورة الاندماج بالمجتمع من خلال التعليم والتعلم لمهن وحرف تساهم دمجهم مع ذويهم والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى